السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

طوكيو يضرب موعدا مع بكين جوان في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 08:18 م
مصر تايمز

فاز طوكيو على بيرث جلوري الاسترالي 1-صفر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الخميس لينهي المجموعة السادسة في المركز الثاني متفوقا على شنغهاي شينهوا ويضرب موعدا مع بكين جوان في دور الستة عشر.

وسيلتقي أولسان هيونداي، الذي تصدر المجموعة لينهي آمال شنغهاي شينهوا في بلوغ أدوار خروج المغلوب بالفوز عليه 4-1، مع ملبورن فيكتوري في الدور المقبل بعد فوز الفريق الاسترالي 2-1 على سول ليتقدم لأول مرة منذ 2016، الوكالة الألمانية.

وخاض 15 فريقا من شرق آسيا مبارياتهم المتبقية في دوري الأبطال في بيئة معزولة في الدوحة وتستمر مباريات دور المجموعات حتى الرابع من ديسمبر.

وتبدأ أدوار خروج المهزوم بعد يومين لاحقين ويقام النهائي في 19 ديسمبر كانون الأول بالعاصمة القطرية أيضا.
وفي المجموعة السادسة أنعش طوكيو حظوظه بفضل هدف أديلتون في الدقيقة الثامنة.

ورفع فريق المدرب كينتا هاسيجاوا رصيده إلى عشر نقاط متفوقا بثلاث نقاط على شنغهاي شينهوا الذي كان يحتاج إلى الفوز أمام أولسان هيونداي المتأهل بالفعل ليملك فرصة في التقدم.

لكن بعد أن سجل أولسان هدفين في أول 24 دقيقة بواسطة بارك يونج-إن ولي سانج-هيون انتهت المواجهة تقريبا قبل أن يسجل بيورن يوهانسن ثنائية في الشوط الثاني.

وحجز بكين جوان مكانه بالفعل في الدور المقبل بصفته متصدر المجموعة الخامسة لكن سجل فريق المدرب برونو جينيسيو المثالي انتهى بالتعادل 1-1 مع تشيانجراي يونايتد التايلاندي رغم أن هدف الآن كارفاليو في الشوط الثاني ضمن له البقاء دون هزيمة لينهي دور المجموعات برصيد 16 نقطة.

وسجل ماركو روخاس وجيك بريمر هدفين في الشوط الأول ليمنحا ملبورن التقدم أمام سول في مباراة كان يتعين على الفريق الاسترالي الفوز بها للتأهل لدور الستة عشر، وهز روخاس الشباك بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور خمس دقائق فقط قبل أن يضاعف بريمر الغلة من ركلة جزاء.

وقلص هوانج هيون-سو الفارق في الدقيقة 64 بضربة رأس من مسافة قريبة ليشعل المباراة لكن ملبورن تماسك ليحتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط متفوقا بنقطة على سول.

وقال روخاس "تعين علينا القتال بقوة، "كانت مباراة صعبة جدا لكن بسبب البداية الرائعة فزنا بهدفين وتماسكنا بعدها".