الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يسقط أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في دوري أبطال إفريقيا

السبت 18/فبراير/2023 - 05:00 م
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والهلال

خسر الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام الهلال السوداني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ، علي ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي يسقط أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في دوري أبطال إفريقيا

 

وسجل ماكابي ليليبو، هدف التقدم لفريق الهلال في الدقيقة 53 من ركلة حرة مباشرة تحصل عليها فريقه وسددها من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء مباشرة في المرمى وغالطت محمد الشناوي وسكنت الشباك.

 

وتحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 64 بعد عرقلة حمدي فتحي، لاعب وسط الأهلي، لأحد لاعبي الهلال داخل منطقة الجزاء، وتصدي لها محمد الشناوي حارس مرمي الفريق.

 

ودخل الشناوي في تلاسن مع طبيب الهلال، بعدما طالبه بالإسراع في علاج أحد لاعبي الفريق السوداني الذي سقط مصابا في أرضية الملعب قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء، وتطور الأمر لاشتباك بين الثنائي وتدخل لاعبو الفريقين لاحتواء الأزمة في ظل عصبية وانفعال الشناوي.
 

 

وجاء التشكيل الرسمي للأهلي كالأتي: حراسة المرمي : محمد الشناوي، خط الدفاع : ياسر ابراهيم، محمد عبد المنعم ، محمد هاني ، علي معلول، خط الوسط : اليو ديانج، حمدي فتحي
خط الهجوم : حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ، احمد عبد القادر، بيرسي تاو

 

في حين ضم تشكيل الهلال السوداني كلا من : علي أبو عشرين في حراسة امرمي،  إيمورو إبراهيم ، محمد أحمد إرنق ، عثماني ضيوف ، أطهر الطاهر، والي الدين خضر ، أبوعاقلة عبدالله، ديفيد أباغنا ، لامين جارجو ، محمد عبدالرحمن ، ليليبو مكابي

 

ويحصل لاعبي الهلال السوداني، علي مكافأة تقدر  نصف مليار لكل لاعب، من  مجلس إدارة الهلال لدعم ومؤازة اللاعبين بعد الفوز علي الأهلي.

 

وبهذه النتيجة جاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي : المركز الأول، صن داونز، برصيد 6 نقاط ، خاض مبارتين وحقق فيهما الفوز، وسجل 4 أهداف ، وتلقي هدف، المركز الثاني ،الهلال السوداني،  3 نقاط، وسجل هدف ، والأهلي المركز الثالث، دون نقاط، ،  المركز الرابع، القطن الكاميروني ، دون نقاط، خاض مباراة واحده وهزم ، سجل هدف ، في حين تلقي 3 أهداف.