الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أبو السعود محمد يتنازل عن الترشح على مقعد نقيب الصحفيين

السبت 18/فبراير/2023 - 04:34 م
مصر تايمز

أعلن الكاتب الصحفي أبو السعود محمد، تنازله عن الترشح على مقعد نقيب الصحفيين والترشح على عضوية المجلس فقط في الانتخابات المقررة يوم 3 مارس القادم.

 

أبو السعود محمد يتنازل عن الترشح على مقعد نقيب الصحفيين

 

وقال الكاتب الصحفي أبو السعود محمد عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، "الزميلات والزملاء الأعزاء جميعا  استجابة لدعمكم ونصائحكم  الدائمة الغالية،وهي المسار الوحيد الكاشف لعملي النقابي،قررت التنازل عن الترشح لمقعد النقيب، والترشح على العضوية فقط".

 

وأضاف، "وكانت قد تواترت بشأن ترشحي على مقعد نقيب الصحفيين أو عضوية مجلس النقابة خلال اليومين الماضيين،عشرات الاتصالات والتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي،تحمل الأفكار والنصائح والدعم في كل من الاتجاهين،لكن الغالبية العظمى كانت في اتجاه التركيز هذه المرة على مقعد العضوية، لقد كشف لي الأمر كم المحبة الغامرة والنصائح الصادقة منكم بشأن وجودي في مجلس النقابة، راسمين لي خريطة العمل في المرحلة المقبلة،التي لا يمكن أن تتم إلا بدعمكم الذي أعاهده دائما. أعاهدكم أن أبذل قصار جهدي من أجل رفعة نقابتنا ومهنتنا في أي موقع تختارونني فيه، خالص شكري وامتناني لكم  جميعاً".

 

وكان ترشَّح أبو السعود محمد، على مقعد نقيب الصحفيين إضافة إلى ترشحه على عضوية المجلس خلال الأيام الماضية، وبعد التنازل يصبح عدد المرشحين على مقعد النقيب 12 صحفيَّا بدلًا من 13 و42 آخرين على عضوية المجلس.

 

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، تلقي طلبات التنازل والطعون ضد المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين ومقاعد عضوية مجلس النقابة، الخميس الماضي وتستمر حتى الاثنين المقبل، لتعلن الكشوف النهائية في اليوم ذاته، بعد أن أغلقت اللجنة باب تلقي طلبات الترشح الأربعاء الماضي.