السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قافلة خير بلدنا توقع الكشف على مرضى سانت كاترين

السبت 18/فبراير/2023 - 01:29 م
مصر تايمز

انطلقت اليوم السبت قافلة خير بلدنا الطبية لتوقيع الكشف على المرضى بمدينة سانت كاترين.


وذلك تحت رعاية اللواء طلعت العنانى رئيس مدينة سانت كاترين وبتوجيهات من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء .

تقوم القافلة الطبية بتوقيع الكشف الطبى على المرضى فى تخصصات  الرمد ، الباطنه ، الاطفال ، العظام ،اانساء والولادة ، الحرارة بالإضافة إلى معمل التحاليل ، والأشعة وصيدلية لصرف العلاج بالمجان لاهالى سانت كاترين .

تؤدى القافلة عملها بمستشفى سانت كاترين تحت اشراف الدكتور محمود فؤاد ،مدير المستشفى والدكتور إبراهيم محمد رمضان ، نائب مدير المستشفى .

وكان لرجال أمن المستشفى برئاسة حسام حسن مصطفى مدير أمن المستشفى ومساعديه السيد النمر وأشرف حريز  دورا مهما  فى التنسيق والترتيب وتوصيل المرضى إلى عبادتهم للكشف عليهم واعطاء كل مواطن حقة مما أدى ذلك إلى سهولة الكشف الطبى على المرضى .

وقال الدكتور محمود فؤاد مدير المستشفى أن القافلة وقعت الكشف الطبى على المرضى من أبناء سانت كاترين مايقرب من 150 كشف فى مختلف التخصصات الطبية .

واكد مدير المستشفى أن العدد فى تزايد مستمر وهناك اقبال من الأهالى على القافلة الطبية التى تقدم خدماتها للمرضى بالمجان .

وقال اللواء طلعت العنانى ، رئيس مدينة سانت كاترين ، أن قافلة خير بلدنا تقدم خدماتها إلى أهالى سانت كاترين ، فى العديد من التخصصات الطبية ، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية للأسر الاكثر احتياجا ، بالوديان والتجمعات البدوية ، سواء مساعدات  سلع غذائية ، أو مساعدات عينية ، مثل البطاطين والالحفة ، لمواجهة الطقس السيئ الذى تتعرض له المدينة فى فصل الشتاء .

وقالت الدكتورة نيفين راڤت ، المدير التنفيذى لقافلة خير بلدنا ،  أن القافلة حازت على اعجاب أهالى كاترين ، بالمستوى الرائع الذى ظهر عليه أبناء القافلة ، وعلى حسن التعامل ، وخاصة من سيدات البدو ، الذين طالبوا بأستمرار القوافل الطبية لاهالى كاترين ، خاصة فى التخصصات الغير موجودة بالمستشفى .