السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على برنامج الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني اليوم

السبت 18/فبراير/2023 - 11:53 ص
الأهلي
الأهلي

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برنامجًا خاصًا للاعبين قبل مواجهة الهلال السوداني في الثالثة ظهر اليوم، على ملعب الجوهرة الزرقاء ضمن الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

تعرف على برنامج الأهلي قبل مواجهة الهلال السوداني اليوم

 

يتضمن برنامج اليوم تناول وجبة الإفطار في التاسعة والنصف صباحًا، ثم وجبة الغداء في الحادية عشرة والنصف، ثم يعقد الجهاز الفني المحاضرة الفنية في الواحدة إلا ربع ظهرًا، ثم التحرك إلى ملعب الجوهرة الزرقاء في الواحدة والربع.

 

أسفر الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والهلال السوداني، عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم البرتقالي الكامل، بينما يرتدي الهلال السوداني الطاقم الأزرق الكامل، وتم الاتفاق على كافة الجوانب الإدارية والتنظيمية الخاصة بمباراة الفريقين ، والتأكيد على موعد الوصول إلى ملعب الجوهرة الزرقاء.

 

وكانت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قد أسفرت عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التى تضم معه كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

 

ويخوض النادي الأهلي، اليوم أولي مباراياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا،  بعد تأجل لقاءه مع القطن الكاميروني نظراً لمشاركة الفريق الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب، وسقط الهلال السوداني أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون مقابل في الجولة الأولى.

 

ويفتقد النادي الأهلي لخدمات عمرو السولية لاعب خط الوسط للإصابة، الي جانب خالد عبد الفتاح للإيقاف عقب تلقيه بطاقة حمراء، في مباراة الأهلي أمام فلامينجو، بكأس العالم للأندية.

 

وخاض لاعبي النادي الأهلي، مرانهم الختامي في القاهرة أمس قبل السفر إلى السودان ، وأدى الفريق مرانه على ملعب قطاع الناشئين بمدينة نصر، وعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة نظرية مع اللاعبين داخل الملعب.

 

بدأ المران بفقرة إحماء للاعبين وجزء بدني قبل تنفيذ الجوانب الفنية والخططية التي يرغب الجهاز الفني في تنفيذها خلال مباراة الهلال، فيما خاض حراس المرمى تدريبات قوية تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.
 

 

وفي هذا السياق، أكد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مواجهة الهلال السوداني اليوم السبت في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا؛ لأنها ستكون أمام فريق كبير.

 

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والهلال السوداني إن فريقه عائد من مونديال الأندية، ولعب في مستويات عالية اكتسب خلالها الفريق مزيدًا من الخبرات، ورغم صعوبة مواجهة اليوم، لكننا عكفنا على الاستعداد بشكل جيد للمباراة.

 

وأوضح كولر أن فريقه لم يمر بأي تذبذب في المستوى مؤخرًا كما يقول البعض  خاصة في مواجهتي ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في مونديال الأندية، مؤكدا على أن الأهلي أظهر شجاعة في هاتين المباراتين، وكان ندًا قويًا وقدم كرة قوية وأداءً عاليًا.

 

وأضاف كولر أن الفريق حصل على قسط من الراحة بعد كأس العالم للأندية، ولاعبو الفريق يمتلكون خبرات كبيرة في التعامل مع ضغط المباريات، موضحا أنه يغير في خطة الفريق من مباراة لأخرى وفقا للمنافس،  لكن تبقى شخصية الأهلي حاضرة دائما في كل المباريات، وأن لاعبيه لديهم القدرة على التعامل مع كل المواقف، ولا يركزون إلا في المباراة فقط.

 

وأشاد كولر بمهاجمي الأهلي، مؤكدا أنهم نجحوا في خلق هجمات وفرص خطيرة في مباريات ذات مستوى عالٍ بكأس العالم للأندية، وهذا يحسب للفريق بالكامل ويؤكد على قوة مهاجمي الأهلي والفريق بالكامل، خاصة أنه لا يوجد مهاجم يتمكن من تسجيل كل الفرص لذلك لديه ثقة كاملة في كل مهاجمي الأهلي وزملائهم من لاعبي الفريق.