الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يتبرع بمليون دولار للمتضررين من زلزال تركيا وسوريا

الجمعة 17/فبراير/2023 - 12:26 م
الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، التبرع بمبلغ مليون دولار، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

 

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بيانا رسميا، عبر موقعه الإلكتروني، يعلن من خلاله التبرع لضحايا زلزال تركيا وسوريا، جاء فيه: مؤسسة فيفا ستقدم مليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا.

 

وتابع البيان: بعد التشاور مع الاتحاد التركي والسوري لكرة القدم، سيتم استخدام المساعدة لشراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية، وكذلك لتوفير المأوى والحماية في حالات الطوارئ المؤقتة.

 

فيفا يقرر التبرع بمليون دولار للمتضررين من زلزال تركيا وسوريا

 

وفي وقت سابق، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، التبرع بمبلغ مليون جنيه إسترليني، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا. 


ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بيانا رسميا عبر موقعها الإلكتروني، تعلن من خلاله التبرع بمبلغ مليون جنيه إسترليني للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا. 


وقالت الرابطة: نشعر بحزن كبير بسبب الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا، والتي أودت بحياة الآلاف من الناس، وستتبرع الرابطة بمليون جنيه إسترليني لـ لجنة الطوارئ والكوارث لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المحتاجين.


وفي ذات السياق نشر ريال مدريد بياناً رسمياً نص علي : "يعبر نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته قلقهم العميق وتضامنهم مع الكارثة التي تعاني منها تركيا وسوريا حاليًا نتيجة الزلزال الذي حدث في الساعات القليلة الماضية، نادينا يريد أن يعبر عن تعازيه ومودته لأقارب الفقيد، وبالمثل نتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل قوتنا ومشاعرنا".

 

وأضاف : "جميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ، ومرة أخرى أبعث بأطيب تمنياتي لأمتنا الحبيبة".