الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدينة التجلي الأعظم تستقبل اليوم 919 سائحا من مختلف الجنسيات

الجمعة 17/فبراير/2023 - 10:01 ص
مصر تايمز

تستقبل مدينة سانت كاترين اليوم الجمعه ، 919 سائحا من مختلف دول العالم بالرغم من الطقس السيىء الذى تتعرض له المدينة ووصل إلى حد الصقيع وتكون الثلوج على قمة جبل موسى بسانت كاترين.

واستقبل  مدينة سانت كاترين، اليوم، عددا كبيرا من السائحين؛ لزيارة الأماكن الدينية والأثرية والأماكن التاريخية والسياحية والروحانية.

يقوم السائحين من دول  ايطاليا وبلغاريا وألمانيا واليونان وفرنسا  وفلسطين ومصر بزيارة الأماكن الدينية والسياحية وملتقى الأديان السماوية وجبل موسى وجبل سانت كاترين ووادى الراحة والوادى المقدس والأماكن التاريخية والبيئية.

وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم 919 سائحا لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر، وعند شروق الشمس من جديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات بالتوجه زيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة.

وعقب ذلك يتوجه السائحين إلى دير سانت كاترين لزيارة الدير وشجرة العليقة. التى احتمى بها سيدنا موسى، وزيارة كنيسة الجماجم، وزيارة مكتبة الدير التى تضم المئات من المخطوطات النادرة فى العالم، والصلاة بالدير، والتقاط الصور التذكارية.

ويقوم السائحين بعد ذلك  بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية والاعشاب الطبية وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين.

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً، نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين توسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم.

تتعرض المدينة لطقس سيء جدا فى هذه الفترة ، ووصلت درجة الحرارة نهارا إلى 12 درجات وفي الليل إلى 2درجة مئوية.