الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شهود عيان: كوبري التلاجه بشبرا الخيمة وقع وقفل الطريق من الاتجاهين وربنا ستر ومحدش حصله حاجه - فيديو

الخميس 16/فبراير/2023 - 09:52 م
مصر تايمز

شهدت مدينة شبرا الخيمة بمحافظه القليوبية كارثة محققة حيث استيقظ المواطنين على خير  سقوط كوبري مشاة الثلاجة علي الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة في تمام الساعة الثالثة والنصف  فجر اليوم الخميس، على الاتجاهين تتيحه  اصطدام ونش محمل بحفار بجسم كوبري المشاة  دون وقوع خسائر.

ومن جانبها تلقت غرفه العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة  بلاغ في حوالي الساعة ٣:٣٠فجر اليوم الخميس بسقوط كوبري مُشاه الثلاجة  علي الطريق الزراعي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة.

وقال احد شهود العيان بالمنطقة إن الحادث كان في فجر اليوم الخميس وكان الجو ممطر ووقع الكوبري على الأرض وقفل الاتجاهين للطريق السريع.

وأوضح آخر إن الكوبري وقع في وقت متأخر من الليل والحمد لله مكنش حد ماشى فوق ولا تحت الكوبري ومحدش حصله حاجه.

ونواه آخر من شهود العيان أن الاجهزه التنفيذية والأمنية وصلت مباشره بعد وقوع الحادث على طول وتم رفع الكوبري من الطريق وعوده الحياة إلى طبيعتها ولم تتأثر المنطقة باى شكل من الأشكال.

ومن جانبه توجه محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان إلى مكان الحادث على الفور للاطمئنان علي الحالة العامة والمرورية وحياة المواطنين وتقابل مع قوات الشرطة والهيئة العامة للطرق والكباري المتواجدين في مكان الحادث.

وقامت الأجهزة الأمنية بتحويل الطريق للقادم من المظلات يسلُك كوبري الشرقاوية ثم الطريق الدائري، والقادم من قليوب يسلُك الطريق الدائري وكوبري تحيا مصر. حتى أزاله الكوبري وفتح الطريق.   

وأوضح "المحافظ" أن السقوط نتج عن اصطدام  ونش محمل بحفار بجسم كوبري المشاة ولم يحدث أي خسائر في الأرواح، وتقوم الشرطة حاليا بضبط السيارة التي تسببت في سقوط كوبري المشاة وقد تم  بالدفع بأوناش لرفع كوبري المشاة لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية إلي طبيعتها.

وكلف "محافظ القليوبية"  رئيس حي غرب شبرا الخيمة  بتشكيل لجنة هندسية من المدينة وهيئة الطرق والكباري لمعاينة المكان، وإعداد  تقرير كامل عن الحادث.

وذلك لمتابعة إعمال رفع كوبري المشاة وذلك بحضور اللواء ورئيس هيئة الطرق والكباري، نائب مدير الأمن، و مساعد وزير الداخلية للمرور، ومدير الإدارة العامة للمرور، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة و مساعد مدير الأمن لقطاع الجنوب، ومساعد مدير الأمن لفرقة شبرا، ومدير الحماية المدنية، ومأمور قسم أول شبرا الخيمة، ومن الإدارة العامة للمرور ومساعد مدير الإدارة، مدير مباحث الإدارة، ومدير مرور القليوبية/ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، و رئيس مدينة شبرا الخيمة، ورئيس حي غرب شبرا الخيمة، و رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بالقليوبية.

وتابع محافظ القليوبية ورئيس هيئة الطرق والكباري   لأعمال رفع كوبري المشاة من الطريق علي أرض الواقع  لعودة الحركة المرورية.

وجاري فتح الطريق وعودة الحركة المرورية لطبيعتها خلال الساعات القليلة المقبلة و تشكيل لجنه فورية من قبل هيئة الطرق والكباري موقع الحادث لإصلاح النيوجيرسي والانتهاء من إنشاء كوبري مُشاه جديد لسهولة تنقُل المواطنين عليه.

وتم الدفع بأربعة أوناش حمولة ٢٠٠طن و١٢٠طن تابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وحمولة ١٦٠طن و١٢٠طن تابعين لشركة المقاولين العرب،وتجدُر الإشارة إلي أن كوبري مُشاه الثلاجة يَزِن ١٢٠طن، وقد تم معاينة موقع الحادث وكوبري الشرقاوية من قبل هيئة الطرق والكباري والمرور وكافة الأجهزة المعنية.وفتح الطريق وعودة الحركة المرورية خلال الساعات القليلة القادمة.

وتم فتح طريق مصر إسكندرية الزراعي بالكامل في الاتجاهين ( اتجاه المؤسسة/بنها واتجاه بنها/القاهرة) وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا كما تم فتح الطريق المقابل اتجاه المؤسسة بنها في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وعلى مدار الساعات الماضية للمساهمة في  التنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة لرفع كوبري مشاة الثلاجة وعودة الحركة المرورية لطبيعتها.