الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى 36 ألف قتيل

الخميس 16/فبراير/2023 - 01:38 م
مصر تايمز

ذكرت السلطات التركية الخميس أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الاثنين 6 فبراير الجاري ارتفع إلى 36187 قتيلا، وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس".

 

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا إلى 36 ألف قتيل

 

 وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الوضع بات تحت السيطرة على الرغم من وجود مشاكل في إدارة إغاثة المنكوبين والتصدي لعواقب الكارثة في حين أن إدارة الكوارث والطوارئ التركية أفادت بأن 4300 هزة ارتدادية ضربت منطقة الكارثة منذ الزلزال الأول.

 

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) الخميس إن عدد قتلى الزلازل القوية التي ضربت المنطقة يوم الاثنين 6 فبراي الجاري من الأسبوع الماضي ارتفع إلى 36187 قتيلا في تركيا وحدها وأضافت أن أكثر من 4300 هزة ارتدادية ضربت منطقة الكارثة منذ الزلزال الأول.

 

ودمرت الكارثة، التي ضربت تركيا وسوريا المجاورة مدنا في كلا البلدين تاركة العديد من الناجين بلا مأوى في درجات حرارة تقترب من التجمد.

 

واعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوجود مشاكل في التصدي المبدئي للزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة في وقت مبكر من صباح السادس من فبراير ولكنه قال إن الوضع تحت السيطرة الآن.

 

وقالت سلطات الأمم المتحدة إن مرحلة الإنقاذ تقترب من نهايتها مع تحول التركيز إلى توفير المأوى والطعام والتعليم في ظل معاناة الناجين.