الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

ريهام سعيد تشعل تويتر عقب حلقة "صيد الثعالب" .. ونشطاء السوشيال يطالبون بوقف برنامج صبايا الخير

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 04:18 م
ريهام سعيد
ريهام سعيد

طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمحاكمة الإعلامية ريهام سعيد وقف  برنامج صبايا الخير عقب حلقة تعذيب الثعالب الذي تم بثه على قناة النهار.

ساعات معدودة عقب حلقة ريهام سعيد على قناة النهار كانت كفيلة باشعال صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي غضًبا بسبب حلقة صائدي الحيوانات المفترسة وتصدر هاشتاج الإعلامية ريهام سعيد بـ 4 هاشتاجات وهم: "ريهام سعيد "و "ريهام سعيد عديمه الرحمه" و"ايقاف برنامج صبايا الخير" و"ايقاف ريهام سعيد".

فخلال تلك الهاشتاجات عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من ما عرض على شاشة النهار ببرنامج صبايا الخير عقب تعاطفهم مع الثعالب بما أنهم روح ويعتبر تصرفها غير إنسانى فتتداولوا بعض الكلمات التى تظهر رد فعلهم ضد ريهام سعيد. 

وخلال السطور القادمة نستعرض إبرز التغريدات التى تداولها رواد تويتر خلال الساعات الماضية.

غرد حساب يحمل اسم رغدة السعيد والتى تعمل باحثة فى لغة الجسد حيث وصفت قائلة: "أفلاس ريهام سعيد في الانتشار جعلها تلجأ لاثارة الجدل لعاشر مرة عشان اسمها يرجع يتردد تاني حتي لو عن طريق صيد ثعلب ... بعد ما كان بالنسبة لنا الثعلب المكار "صعب علينا و بقي" معاها .. ربنا يهديها لنفسها."

وقالت الإعلامية هالة سرحان خلال تغريدتها: "ياريتها مجاملة نقول جاهلة وغبية لكن الموضوع اكبر من انها تقدم خدمة" .

و نشر أحد نشطاء تويتر قائلا: "ياريت حد من المحاميين اللي فاضيين لفساتين الفنانات و بنات التيكتوك يرفع قضية على ريهام سعيد لأن دي جريمة فعلًا في القانون ومتسجلة ومتذاعة"


وقال شخص صفحته تحمل اسم علاء عاطف: "ريهام سعيد سابت كل الموضوعات اللي تهم الناس ومشاكلهم وطلعت الصحراء وجابت صيادين عشان تصطاد تعلب اللي هو بيخاف من البشر اصلاً  التعلب رجله اتكسرت في الفخ الحديدي وهجم عليه الصيادين وربطوه من رجليه ومن بؤقه في مشهد غير إنساني وهو بيتعذب من الألم والتخويف.. #ايقاف برنامج صبايا الخير".


وغرد حساب يحمل اسم أحمد ياسر قائلا: "انك تكون مفلس و معندكش اي مادة تقدمها تروح تعمل حلقة كاملة تصطاد فيها حيوان وتقتحم عليه البيئة بتاعته دي جريمة المفروض تتحاسب عليها. . الراحمون يرحمهم الله"#ايقاف برنامج صبايا الخير .. #ريهام سعيدعديمه الرحمه .. #ايقاف ريهام سعيد

أما محمد شويلا قال فى تغريدة له: "الرحمة والرأفة بالحيوان يا ريهام فالحيوان لا يستطيع أن يشتكي أو يعبر عن وجعه كفايه قرف بقا حرام عليكي #ايقاف برنامج صبايا الخير".

وأعلنت "شبكة قنوات النهار" اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة تعذيب الثعالب  من برنامج "صبايا الخير"، والتي كان هدفها فقط تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وأكدت "شبكة قنوات النهار" أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب والسوشيال ميديا.

وأشارت الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة في الحياة..وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.


وبدت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا الخير الذي تقدمه على قناة النهار، استيائها من الهجوم الذي شن عليها من قبل المشاهدين، خاصة بعد مشاهدة حلقة برنامجها بالأمس "صيد الثعالب والثعابين".

وقالت ريهام سعيد خلال بث مباشر أذاعته على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أتعرض لحرب مأجورة وهجوم شديد منذ الأمس، وبرنامجي وطني وشريف ولا يستحق كل هذا الهجوم.

وأضافت "سعيد" قائلة: "مايؤكد إنني لحرب مأجورة هي الهاشتاجات التي أحتلت مواقع التواصل الاجتماعي الساعة 4:30 فجرًا.. طيب الحلقة إزاي اتشافت، وإزاي عملت صدى في الوقت القصير ده، وأنا عارفه إن في بعض الممثلات ورا الموضوع ده".