السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة الأهلي.. الهلال السوداني يهدد بالانسحاب من دوري أبطال إفريقيا

الخميس 16/فبراير/2023 - 12:20 م
مباراة سابقة للأهلي
مباراة سابقة للأهلي مع الهلال

هدد نادي الهلال السوداني بالانسحاب من البطولات الإفريقية، عقب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحرمان فريقه من حضور الجماهير خلال مباراة الأهلي التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

قبل مواجهة الأهلي.. الهلال السوداني يهدد بالانسحاب من دوري أبطال إفريقيا

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "تاق برس السودانية"، أن محمد إبراهيم العليقي ، نائب رئيس نادي الهلال السوداني، هدد بمقاطة النادي لبطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" مستقبلاً ، ووصف هذا القرار بالظلم.


وواصل نائب رئيس الهلال السوداني في تصريحاته، النادي استوفى إصلاحات ملعبه ولا يوجد ما يمنع استضافة مبارياته بالجماهير، وهو ما يجعل قرار كاف بحرماننا من الجماهير غير مفهوم بالنسبة للإدارة والجماهير، مشيرًا إلى أن البطولات الإفريقية تعاني.

 

وفي هذا السياق، وخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، نادي الهلال السوداني ، بأنه يتمسك بقراره السابق بحظر التواجد الجماهيري في الجولة القادمة من دوري أبطال إفريقيا.

 

وفي وقت سابق ،ذكرت صحيفة "سودانا فوق" السودانية، أن عصام شعبان نائب رئيس لجنة التراخيص بالاتحاد السوداني قد رفع تقريرا لـ"الكاف" الاسبوع الماضي مرفعا صور لكافة اعمال الصيانة التي قام بها مجلس الهلال ،  وقال المصدر يجب أن يقتنع مجلس إدارة نادي الهلال أن لجنة التراخيص بـ"الكاف" ،لن ترد في الأيام القادمة وبالتالي فإن مباراة الهلال والأهلي المصري المحدد لها يوم 18 فبراير سوف تلعب بدون جمهور، وطالب المصدر مجلس الهلال بالانتباه لخطاب "الكاف" الاول  حيث ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم  سمح لمجلس الهلال بالعدد الكامل في مدرجات vip وهي المكان الذي به كراسي غير كراسي المدرجات المجلدة بالإضافة إلى عدد المقصورة vip كاملا".

 

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأخير ، صباح اليوم الخميس ، قبل التوجه إلى السودان لمواجهة الهلال السوداني ، في المباراة التي تجمعهما السبت المقبل، الموافق 18 من فبراير، في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة ، الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.