الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يواجه مانشستر يونايتد في قمة نارية بالدوري الأوروبي

الخميس 16/فبراير/2023 - 09:53 ص
مصر تايمز

يحل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا ثقيلاً على برشلونة الإسباني في الثامنة إلا ربع مساء اليوم الخميس في ذهاب الدور الإقصائي الأول من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

برشلونة يواجه مانشستر يونايتد في قمة نارية بالدوري الأوروبي

 

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة برشلونة اليوم ولديه سجل إيجابي فيما يتعلق بالمباريات التي تقام خارج أرضه حيث خسر الفريق في 4 مباريات فقط من أصل 16 خاضها خارج ملعبه هذا الموسم في كافة البطولات.

 

وسيسعى الفريق لتحسين سجله أمام الفرق الإسبانية حيث فاز مانشستر يونايتد في 3 مباريات فقط من أصل 14، واعتاد مانشستر يونايتد المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي مؤخرا، حيث شارك فيها 6 مرات في آخر 12 موسماً.

 

وبدأ مانشستر يونايتد مشواره في البطولة هذا الموسم بالخسارة بهدف نظيف أمام ريال سوسيداد، ولكن الفريق، بقيادة مدربه إريك تين هاج، استعاد توازنه وحقق 5 انتصارات متتالية جعلته يحتل المركز الثاني.

 

ولا يزال مانشستر يونايتد ينافس في كل البطولات التي يشارك بها، حيث سيواجه نيوكاسل في نهائي كأس الرابطة في وقت لاحق من هذا الشهر، كما أنه سيلعب مع وست هام في الدور الـ5 بكأس الاتحاد الإنجليزي الشهر المقبل، بينما يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، خلف ناديا أرسنال ومانشستر سيتي.
 

وضمت قائمة مانشستر يونايتد لمواجهة برشلونة، كلا من: حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، توم هيتون، جاك بوتلاند، الدفاع: فيكتور ليندلوف، هاري ماجواير، تيريل مالاسيا، رافائيل فاران، ديوجو دالوت، لوك شو، آرون وان بيساكا، الوسط: برونو فرنانديز، فريد، كاسيميرو، فاكوندو بيليستري، زيدان إقبال، كوبي مينو، الهجوم: ماركوس راشفورد، جادون سانشو، ووت ويجهورست، أنتوني إلانجا، أليخاندرو جارناتشو.

 

في حين جاءت قائمة برشلونة كالتالي:تير شتيجن، أراوخو، بيدري، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، فيران توريس، كريستنسن، ماركوس ألونسو، جوردي ألبا، كيسي، سيرجي روبرتو، فرينكي دي يونج، رافينيا، كوندي، إريك جارسيا، إيناكي بينيا، بالدي، كاسادو، جافي، بابلو توري، أرناو تيناس، ألاركون.

 

ويشارك برشلونة في هذا الدور للعام الثاني على التوالي بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثالث في المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ورغم فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن ذهابا وإيابا في دوري الأبطال إلا أنه لم يتمكن سوى من حصد نقطة واحدة في 4 مباريات جمعته بفريقي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، وهو الأمر الذي جعل البارسا يفشل في التأهل لدور الـ16.