الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفى محمد في مهمة صعبة مع نانت ضد يوفنتوس بالدوري الأوروبي

الخميس 16/فبراير/2023 - 08:59 ص
مصر تايمز

يخوض مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر إختباراً صعباً مع نانت الفرنسي الذي يحل ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي في العاشرة مساء اليوم بملعب "أليانز ستاديوم"، بمدينة "تورينو" الإيطالية، في "ذهاب" دور خروج المغلوب ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

 

مصطفى محمد في مهمة صعبة مع نانت ضد يوفنتوس بالدوري الأوروبي

 

وشارك مصطفى محمد مع نانت هذا الموسم في 33 مباراة وسجل 8 أهداف وصنع 4 في مختلف المسابقات، بعد أن انضم للفريق الفرنسي قادمًا من جالطة سراي على سبيل الإعارة في الصيف الماضي، حتى يونيو المقبل.

 

وأكد أنطوان كومباريه المدير الفني لنادي نانت الفرنسي أن مصطفى محمد مهاجم الفريق سيكون له دور مهم أمام يوفنتوس في المواجهة التي ستجمع الفريقين ببطولة الدوري الأوروبي.

 

وبسؤاله عن الاعتماد على مصطفى محمد أمام يوفنتوس في غياب الثنائي جانجو وديلورت، رد مدرب نانت، قائلا: "بالتأكيد، حتى في وجود الثنائي جانجو وديلورت، كنا نعتمد دائما على مصطفى محمد، الخميس سيكون له دور مهم، إذا شارك ولكنه ليس وحيدا بالطبع، هناك موسيس سيمون، فرغم افتقاره للعب إلا أنه من الجيد وجوده معنا".

 

من جانبه، أكد ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، أهمية بطولة الدوري الأوروبي، باعتبارها الفرصة الوحيدة لفريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

كان يوفنتوس قد تعرض لخصم 15 نقطة من رصيده في بطولة الدوري الإيطالي، بسبب مخالفات مالية في صفقات انضمام لاعبين للفريق سابقًا، ويبتعد الآن بفارق 12 نقطة خلف المراكز الأربع الأولى مع تبقي 16 مباراة.

 

وقال أليجري في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، إن "البطولة هدف مهم لفريقي، اليوم ستبدأ بطولة الدوري الأوروبي، والتي تعتبر أيضًا هدفًا مهمًا للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، نريد العبور في المباريات الإقصائية والوصول إلى دور الـ16 ومن ثم المضي قدمًا".

 

وتابع أليجري: "نعلم أن ذلك لن يكون سهلاً، من الصعب مواجهة الفرق الفرنسية، نانت لعب بشكل جيد ولديه إمكانيات عالية خصوصًا في لاعبي خط الهجوم، هذه المواجهة ستلعب على مدار 180 دقيقة، ويجب علينا أن نضع الأسس قبل الذهاب إلى نانت لكي نكون في وضع جيد".

 

وفي بقية المباريات، يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني مع رين الفرنسي، وأياكس الهولندي مع يونيون برلين الألماني، وريد بول سالزبورج النمساوي مع روما الإيطالي، وبرشلونة الإسباني مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

كما يلتقي سبورتيج لشبونة مع ميتلاند الدنماركي، وباير ليفركوزن الألماني مع موناكو الفرنسي، وإشبيلية الإسباني مع آيندهوفن الهولندي.