الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية للنساء والرجال.. تعرف عليها

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 11:14 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يلعب النظام الغذائي دور كبير فى زيادة الرغبة الجنسية لدي النساء والرجال، وهناك أنواع معينة من الطعام تزيد الرغبة الجنسية لدي النساء والرجال أيضا.

 

ويأتي من بين هذه الأطعمة ، السبانخ التي تعد مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم وكلاهما يمكن أن يزيد من تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية.

 

البطيخ الذي يحتوي  على مركب يسمى citrulline ، يزيد حمض النيتريك ويساعد على تحسين تدفق الدم، وتقليل الالتهابات الجسدية وكذلك الإجهاد التأكسدي ويحمل أيضًا لقب "الفياجرا الطبيعية"، هو بفضل الحمض الأميني سيترولين، يساعد على إنتاج أكسيد النيتريك والذي بدوره يساعد الأوعية الدموية على التمدد.

 

وسمك السلمون الذي يحتوي على جرعة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية، هذا ما يساعد في تخفيف الاكتئاب والقلق، وتحسين صحة الدماغ والرؤية، ومكافحة أمراض القلب، وتقليل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال، وتساعد على مكافحة أمراض المناعة الذاتية أيضًا.

 

واللوز الذي يعتبر مفيدًا لصحتك الجنسية لأنه ثبت علميًا أنه يساعد في منع ضعف الانتصاب، شيء آخر يمكن للوز فعله هو زيادة الرغبة الجنسية، وتزليق المهبل، وحتى القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية لدى النساء- خاصة عند النساء بعد سن اليأس.