الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صراع الصدارة يشعل مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 09:04 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "الإمارات" في التاسعة والنصف مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا أرسنال ومانشستر سيتي، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

صراع الصدارة يشعل مواجهة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم في الدوري الإنجليزي

 


ويسعى أرسنال "المتصدر" برصيد 51 نقطة لتلافي مباراة ثالثة تواليًا من دون فوز، في حين بإمكان مانشستر سيتي، وصيفه بفارق 3 نقاط، أن ينتزع المركز الأول بفارق الأهداف حال الفوز، علمًا بأن كتيبة الجانرز لها مباراة مؤجلة.

 

في حين يملك أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مر،  فرصة ذهبية لإسكات أي شكوك حول أحقيتهم في سباق الفوز بلقب أول منذ 2004، مُنيت أحلامهم بضربة معنوية بعدما فشلوا في الفوز بمباراتين تواليًا في المرحلتين السابقتين للمرة الاولى هذا الموسم، حيث خسروا أمام إيفرتون بهدف دون مقابل وتعادلوا مع برنتفورد 1-1.

 

شعر أرسنال بالظلم بعد أن أقرّ طاقم الحكام بخطأ في مراجعة حكم الفيديو المساعد الذي كان ينبغي أن يلغي هدف التعادل لبرينتفورد بسبب حالة تسلل، ليصاب رجال المدرب أرتيتا بالإحباط مجددًا بعد الخسارة أمام إيفرتون.

 

وارتقى أرسنال إلى صدارة البريميرليج في تشرين الثاني/نوفمبر، غير أنه خسر تقدمه الذي بلغ 8 نقاط ليتقلص إلى 3 فقط بعدما أهدر النقاط في ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة حيث فاز مرتين مقابل تعادلين وهزيمة.

 

وسيخضع أرسنال لاختبار صعب للحفاظ على سلسلة من دون خسارة على ملعبه "الإمارات" هذا الموسم أمام حامل اللقب (8 انتصارات مقابل تعادلين).

 

ولن تقضي الخسارة أمام مانشستر سيتي على آمال أرسنال في الفوز باللقب، إذ ما زال أمامه 16 مرحلة، إضافة إلى خوضه مباراة أقل عن منافسه، لكن الفوز سيمنح رجال أرتيتا جرعة ثقة إضافية قبل خوضهم 7 مباريات تواليًا بمواجهة فرق غير مصنفة ضمن المراكز الستة الأولى في الدوري.
 

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي جيدًا أن فوزه سيجعله ينتزع الصدارة من أرسنال بفارق الأهداف للمرة الأولى منذ 5 نوفمبر الماضي، ما سيعزز ثقته بنفسه.