الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مجلس النواب يوافق علي إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 08:01 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد مجلس النواب أيام الأحد والأثنين والثلاثاء جلساته الثلاثون، الواحدة والثلاثون، الثانية والثلاثون من الفصل التشريعي الثاني ــ دور الانعقاد العادي الثالث بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،  وأحمد عيسى أبو حسين وزير السياحة والآثار ، والدكتور  أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور ممثلين عن وزارات السياحة والآثار، العدل، البترول والثروة المعدنية، الشباب والرياضة.

 

الموافقة نهائياً على:

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة كايرون إيجيبت دلتا لتمد لتعديل إتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 166 لسنة 2005 للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالها في منطقة غرب البرلس البحرية بالبحر المتوسط.

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة يونايتد إنيرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب وادي النطرون بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة سيبترول إنترناشيونال أس ــ إيه للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب عامر بخليج السويس (ج.م.ع).

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بي ــ في البحث عن البترول واستغلاله في غرب المغرة بالصحراء الغربية.

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة سيبترول إنترناشيونال إس ــ ايه للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة جنوب لاجيا بخليج السويس (ج.م.ع).

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس إنترناشيونال إنيرجي هولدنجز11، وشركو أيوك برودكشن بي في للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق سيوه بالصحراء الغربية (ج.م.ع)

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أيوك برودكشن بي ــ في، وشركة دانا بتروليم غرب أبو الغراديق ال تي دي ، وشركة اينا إندستريا نافتا دي ــ دى لتعديل إتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 21 لسنة 1994 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب أبو الغراديق بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 531 لسنة 2022.

 

الموافقة في المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم إتحاد لها.

 

فى النهاية رفعت الجلسة الأخيرة على أن تنعقد الجلسة القادمة في تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2023.