الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الأهلي والزمالك يشاركان في البطولة العربية 2023 بالسعودية

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 03:45 م
مصر تايمز

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين اتحاد الكرة مع الاتحاد العربي لكرة القدم الذي أعلن غعن إطلاق نسخة جديدة من بطولة الأندية العربية تحت مسمى "كأس الملك سلمان" على بطولة الأندية العربية 2023، وستقام البطولة بنظام التصفيات التمهيدية، وتليها النهائيات التي ستقام في المملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.

 

تقارير: الأهلي والزمالك يشاركان في البطولة العربية 2023 بالسعودية

 

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن البطولة ستشهد مشاركة الأندية الكبار في الدوريات الوطنية العربية ستشارك في البطولة، حيث سيتقدمها أندية الهلال والنصر والاتحاد، كما سيشارك الرجاء البيضاوي المغربي بصفته حاملاً للقب آخر نسخة، فيما سيشارك نادي الأهلي المصري ومواطنه الزمالك، وكذلك كبار الأندية المغربية والتونسية والجزائرية، وكذلك أندية دوريات منطقة الخليج.

 

يأتي هذا في الوقت الذي من المنتظر أن يبدي فيه اتحاد الكرة تحفظه على مشاركة الأهلي والزمالك في البطولة العربية، حيث يرى اتحاد الكرة تحفظه على هذا الاختيار خاصة أن الاتحاد المصري هو صاحب حق ترشيح الأندية المشاركة في البطولة وليس من حق الاتحاد العربي تزكية فرق بعينها، خاصة أن هناك قرار داخل الجبلاية بمنع أي فريق من المشاركة في بطولتين قارتين خارج مصر بسبب ازدحام الموسم الكروي.

 

وأعلن مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم عن إطلاق مسمى "كأس الملك سلمان" على بطولة الأندية العربية ضمن مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023، التي ستقام بنظام تصفيات تمهيدية، ومن ثم نهائيات، تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدن أبها والباحة والطائف.


ورفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم باسمه واسم مجلس الاتحاد، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على موافقته الكريمة بتسمية بطولة الأندية العربية لكرة القدم بمسمى كأس الملك سلمان، مقدماً شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على اهتمامه باتحاد الكرة العربي وبمسابقاته وبرامجه.


من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور رجاء الله السلمي أن البطولة تحمل اسماً غالياً على كل الرياضيين العرب، وواحدة من أهم مسابقات الاتحاد العربي لموسم 2023، لافتاً الانتباه إلى قيام اتحاد اللعبة العربي بتعميم آلية المشاركة في البطولة، على جميع الاتحادات العربية الأعضاء لتسمية ممثليها.


وأوضح الدكتور السلمي أن منافسات البطولة سيشارك فيها 37 نادياً، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية المزمع أن تحتضنها المملكة العربية السعودية الصيف القادم، مبيناً أن الإعلان عن مواعيد التصفيات ومواعيد النهائيات سيعلن لاحقاً بعد التنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم المستضيف لنهائيات البطولة.