الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السياحة تصدر قرار بإغلاق مطعم "ذا لندن" بممشى أهل مصر لتشغيل "ديسكو" بدون تراخيص (مستند)

الإثنين 13/فبراير/2023 - 11:38 م
مطعم ذا لندن
مطعم ذا لندن

 

أصدرت وزارة السياحة قرارا وزارياً، بشأن أحد المنشأت السياحية الشهيرة الغير مرخصة الكائنة بممشى أهل مصر محافظة القاهرة .

 

السياحة تصدر قرار بإغلاق الملهى الليلي "ذا لندن" بممشى أهل مصر لمخالفة النشاط بدون تراخيص


وجاء نص القرار رقم 668 لسنة 2022، والموقع من مساعد وزير السياحة لشئون المنشأت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، بأن "يلغق إدارياً مشروع "ذا لندن" الكائن فى المبنى رقم 15 بمشروع  ممشى أهل مصر المرحلة الأولى بولاق بمحافظة القاهرة، وذلك لثبوت تشغيله وممارسته النشاط السياحى، وكذا تقديم مشروبات روحية  "خمور" وتشغيل "ديسكو" دون الحصول على ترخيص من وزارة السياحة والأثار، على أن يستمر الغلق لحين تلافى أسبابه" .
 

وعلى الرغم من صدور القرار بتاريخ 6  سبتمبر 2022 إلى أن مطعم "ذا لندن" والذى يعمل يمارس نشاط الملهى الليلي مازال يعمل بشكل يومي ويقدم عروض فنيه بحضور عدد كبير من المشاهير، واستخدام منصات التواصل الاجتماعى للإعلان عن الحفلات الصاخبة التى تتم يومياً من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وحتى السابعة صباحاً بالمخالفة للقانون والمواعيد المحددة لغلق المحال والتى تنتهي فى الثالثة صباحاً بقرار من رئيس مجلس الوزراء .

 

صورة من القرار 

 

وكان عبد الخالق ابراهيم ، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، قال أن مشروع ممشى أهل مصر هدفه تطوير ضفاف نهر النيل، وكان نهر النيل مخصص للشركات فقط ومن الصعب إيجاد مكان للمواطن لأخذ قسط من الراحة على النيل، وفرض رسوم التذكرة لأن في المرحلة الأولى كان هناك عدد كبير يفوق قدرة استيعاب المكان ووجود المطاعم ليكون هناك عائد تنفق به على المرحلة الثانية والتالتة والرابعة.

 

الإسكان تكشف حقيقة فرض رسوم على دخول المرحلة الثانية من ممشى "أهل مصر"
 

وتابع: فرض الرسوم في المرحلة الثانية لم يتم أخذ قرار فيه حتى الآن، والمشروع هدفه اجتماعي في المقام الأول، والمرحلة هي مرحلة بناء الثقة .

 

وأضاف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن توقيع البروتوكول هو نتاج نجاح الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، لافتا إلي أن هيئة المجتمعات بدأت في مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات القومية، وبعد ذلك جاء تدريجيا إشراك القطاع الخاص في إدارة تلك المشروعات .

 

وأضاف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، أن مشروعات الشراكة تدعم القطاع الخاص أولاً قبل الدوله، وتساهم في وجود استدامه حقيقيه لكافة مشروعات الدوله والقطاع الخاص والحفاظ عليها من خلال الصيانه والتشغيل .

 

وقال أن الحكومة بدات في المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة وهو الاتفاق علي الشراكة بالكامل من خلال التنفيذ والادارة والتشغيل في مختلف المشروعات المقبلة .