السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يحيي ذكرى ميلاد حلمي "زامورا" أول لاعب كرة قدم يرأس النادي

الإثنين 13/فبراير/2023 - 03:00 م
محمد حسن حلمي زامورا
محمد حسن حلمي "زامورا"

قام نادي الزمالك اليوم الأثنين بإحياء ذكرى ميلاد لاعبه السايق محمد حسن حلمي "زامورا"، ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك ، صورة له معلقاً : "توافق اليوم ذكرى ميلاد رمز من رموز نادي الزمالك كلاعب وإداري محمد حسن حلمي "زامورا"، رحم الله زامورا".

 

الزمالك يحيي ذكرى ميلاد حلمي "زامورا" أول لاعب كرة قدم يرأس النادي

 

 لم يعرف محمد حسن حلمي بلقب زامورا منذ صغره بل تمت تسميته به أثناء لعبه في فريق كرة القدم بالزمالك على يد الفريق محمد حيدر باشا الذي تولي رئاسة النادي في الفترة ما بين 1923 و1952 تشبيهًا بحارس المرمي الإسباني الشهير وقتها ريكاردوا زامورا، ومن وقتها والمهندس محمد حسن حلمى معروف باسم "زامورا".

 

ويلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع سموحة في السابعة مساء اليوم بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وخسر الزمالك أمام فاركو بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الدوري العام، قبل أن يخسر أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويحتل نادى الزمالك المركز السادس من جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 29 نقطة ، جمعهما من 17 مباراة ، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل في 5، وخسر 4 أخرين، وسجل لاعبي الأبيض 25 هدف ، في حين تلقت شباكه 16 هدف.