الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد اعتزالها نهائيا.. لقطات هامة في حياة ليلى طاهر

الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:38 م
مصر تايمز

أعلنت الفنانة ليلى طاهر اعتزالها الفن بشكل نهائي وعدم عودتها مرة أخرى أو العدول عن القرار، خاصة أنها اتخذت قرار الاعتزال أكثر من مرة، وبالتزامن مع هذا القرار نستعرض  أبرز اللقطات الهامة في حياة ليلى طاهر.

 

وُلدت شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي الشهيرة بليلى طاهر، فنانة صاحبة تاريخ إبداعي طويل منذ بدايتها كمذيعة ثم نجمة من نجمات السينما والتلفزيون، وُلدت التي اختار لها رمسيس نجيب اسما فنيا من إحدى روايات يوسف السباعي، لأسرة مصرية وكان والدها مهندسا زراعيا ووالدتها ربة منزل.

 

بدأت عملها كمذيعة تلفزيونية مع بداية إرسال التلفزيون المصري عام 1960م، حيث جمعتها لقاءات ومواقف عديدة بالمخرج التلفزيوني روبير صايغ الذي كان من الرعيل الأول لمخرجي التلفزيون، وشكلت ثنائيا ناجحا مع صلاح ذو الفقار.

 

ويعد فيلم "زوج في إجازة" مع صلاح ذو الفقار من أهم أفلامها، بالإضافة إلى أفلام الأيدي الناعمة، الناصر صلاح الدين، وحصلت على العديد من الجوائز كان أخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2017 وجائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي عام 2018 وكرمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي أيضا في فبراير عام 2018 في دورته الثانية.  

 

وكشفت ليلى طاهر، مؤخرا عن إمكانية عودتها إلى عالم الفن، بشرط واحد، وهو "أن تكون الأعمال المعروضة عليها هادفة وذا محتوى جيد، وتضيف لها ولتاريخها، ولا تنقص منها"، واستبعدت ليلى طاهر العودة عن قرار اعتزالها الفن بعد ابتعادها عن المشاركات خلال السنوات السبع الماضية.