الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: مصر أصبحت خالية من "فيروس سي" بمبادرات نوعية نفذتها الدولة

الإثنين 13/فبراير/2023 - 12:05 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة الرئيسية للقمة العالمية للحكومات، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات القمة العالمية للحكومات بإمارة دبي.

 

السيسي: مصر أصبحت خالية من "فيروس سي" بمبادرات نوعية نفذتها الدولة

 

وقال الرئيس السيسي، "مصر كانت من الدول التي تعاني من انتشار فيروس سي بشكل كبير، الآن أصبحت خالية من الفيروس، بمبادرات نوعية نفذتها الدولة".

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أنفقت 1.7 تريليون جنيه لتحسين قطاع الكهرباء، موضحاً أن مصر واجهت تحديات مصيرية بعد 2011 كلفتها 450 مليار دولار.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن حجم الزيادة السكانية في مصر بلغ 25 مليون نسمة منذ 2011، حيث ارتفع عدد المصريين من 81 مليون ليصل إلى 106 مليون نسمة.

 

جدير بالذكر أن أجندة القمة العالمية للحكومات تهدف إلى تشكيل مستقبل أفضل للبشرية، حيث ستسلط الضوء على 6 محاور أساسية تتمثل في تسريع التنمية والحوكمة، مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، استكشاف آفاق جديدة، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، تصميم واستدامة المدن العالمية، التعليم والوظائف كأولويات الحكومة.



وتأتي قمة هذا العام بمشاركة نخبة من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسؤلين وصنّاع القرار ورواد الأفكار والمختصين في الشؤون المالية والاقتصادية والاجتماعية من مختلف دول العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار التي تسهم في تعزيز التنمية والازدهار حول العالم.