الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

دورة إسعافات أولية لأعضاء نادي التطوع بطور سيناء

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:41 ص
مصر تايمز

نظمت مديرية الشباب والرياضة إدارة الشباب، بمركز شباب الساحل، دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية، بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر المصري لأعضاء نادي التطوع داخل المركز ضمن خطة نشاط أندية التطوع.

تناولت الدورة تعريف مفهوم الإسعافات الأولية، وهو إجراء أولى لرعاية وعناية الحالات المصابة لحين نقلها إلى الطبيب، والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على حياة المصابين، كما تضمنت الدورة ورشة عمل وشرح تفصيلي عن الإسعافات الأولية في العديد من الحالات مثل النزيف والاختناق بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب بفقدان الوعي والكسور بأنواعها.

كما تطرق المحاضر إلى أنواع الإصابات من حروق وصعق كهربائي والجروح والاغماءات وطرق التعامل معها، وفي ختام الدورة طرح المشاركين بعض الإستفسارات عن بعض إصابات الملاعب مثل الشد العضلي وبلع اللسان وقام المحاضر بالرد على استفساراتهم.

تهدف الدورة إلى إكساب أعضاء أندية التطوع المهارات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، وتقديم الإسعافات الأولية لها والتي تساعد في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة للإصابة.

يأتي تنظيم الدورة ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة ، من أجل تأهيل أعضاء أندية التطوع لثقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم ليكونوا مؤهلين للقيام بدورهم في أي مكان ومواجهة أي موقف مفاجئ والتعامل مع الحالات الطارئة من منطلق الدور الذي تقوم به أندية التطوع في خدمة المجتمع والعمل التطوعي.

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة ومتابعة احمد عبد العزيز وكيل المديرية.