الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من الزمالك إلى بيراميدز.. بداية متواضعة للفرق المصرية في بطولات إفريقيا

الإثنين 13/فبراير/2023 - 10:47 ص
جانب من مباراة بيراميدز
جانب من مباراة بيراميدز والجيش الملكي

سجلت الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بداية متواضعة مع إنطلاق منافسات دور المجموعات في كلا البطولتين، فيما غاب النادي الأهلي عن الظهور للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

 

من الزمالك إلى بيراميدز.. بداية متواضعة للفرق المصرية في بطولات إفريقيا

 

وتلقى الزمالك الهزيمة أمام شباب بلوزداد الجزائري، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضية على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاء هدف شباب بلوزداد الجزائري عن طريق ليونيل وامبا في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء، احتسابها حكم المباراة لصالح الفريق الجزائري، بعدما لمسة يد نبيل عماد دونجا لاعب الأبيض.

 

وبهذه النتيجة يتصدر شباب بلوزداد المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط في بداية مشواره الإفريقي، بينما فشل الزمالك في تحقيق أولى نقاط البطولة الإفريقية.

 

في ذات الصدد، تعادل بيراميدز على ملعبه مع الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2 - 2 ، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

وافتتح التسجيل لنادي بيراميدز مصطفى فتحي في الدقيقة الأولى، بينما تعادل ديني بورجيس للجيش الملكى في الدقيقة 26 من عمر المباراة، ثم أضاف مصطفى سار الهدف الثانى للفريق المغربي في الدقيقة 72، قبل أن يسجل عبد الله السعيد هدف التعادل للفريق السماوى في الدقيقة 75.

 

وحصل بيراميدز على نقطة بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو بهذا التعادل، وحصد الجيش الملكي أيضا أول نقطة مع مدربه الفرنسي فرناندو دا كروز.

 


واكتفى فيوتشر بالحصول على "نقطة" في بداية مشواره بدور المجموعات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما تعادل مع مضيفه أسكو كارا التوجولي (1-1)، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

وتقدم كارا بهدف المدافع أماتشوتشوي، في الدقيقة 3، قبل أن يتعادل محمد فاروق لنادي فيوتشر في الدقيقة 80 من عمر المباراة.