الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إبراهيم فايق: كولر مدرب شجاع والأهلي يحتاج تدعيم هجومه

الأحد 12/فبراير/2023 - 03:49 م
مارسيل كولر
مارسيل كولر

تحدث الإعلامي إبراهيم فايق أن النادي الأهلي، استطاع أن يتعاقد مع مدير فني كبير وهو السويسري مارسيل كولر، والذي تم الحكم عليه في بطولة كبري مثل كأس العالم للأندية.

 

إبراهيم فايق: كولر مدرب شجاع والأهلي يحتاج تدعيم هجومه

 

وقال إبراهيم فايق في تصريحات عبر برنامج في الملعب وأنت سايق على إذاعة ميجا إف إم:" الأهلي كان قريب من الفوز على فلامنجو البرازيلي، واستطاع الفريق بالفعل العودة في النتيجة بعدما كان متأخر بهدف، بجانب فرصة محمد شريف التي كانت لابد أن تكون هدف خلال المباراة، واتفق مع تصريحات مارسيل كولر المدير الفني للفريق بشأن هذه الفرصة، أن على أى فريق في ذلك المستوي التنافسي أن يسجل أي فرص تتاح له".

 

وأضاف إبراهيم فايق:" الأهلي كان لديه إختبارات قوية في كأس العالم للأندية، وهناك أمر مؤكد الأن نستطيع أن نقوله، أن مارسيل كولر مدرب مميز ويستطيع أن يقود النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة للنجاح، وأنه مدرب لديه الجراءة والشجاعة القوية في المباريات الكبرى".


وتابع:" أري أن النادي الأهلي يحتاج لتدعيم في خط الهجوم من أجل أن تكون فارقة في مستوي الفريق خلال الفترة المقبلة".

 

 

وفي هذا السياق ، يدرس السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي استبعاد المهاجم محمد شريف من التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباريات المقبلة، وذلك بعد استمرار ظاهرة إهدار الفرص التي يعاني منها.

 

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن مارسيل كولر، أبدى غضبه الشديد من المستوى المتواضع الذي ظهر عليه محمد شريف خلال مشاركته في مباريات الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية، وعدم إستغلاله للفرص التهديفية العديدة التي أتيحت له، وكان أخرها الانفراد الضائع في مباراة فلامنجو البرازيلي.

 

وأوضحت المصادر، أن المدرب السويسري انتقد محمد شريف بشكل عنيف داخل غرفة الملابس عقب اللقاء خاصة أن الفرصة التي أهدرها كانت كفيلة تقتل المباراة لصالح الأحمر بعد أن كانت النتيجة 2-1، مشيرة إلى أن كولر هدد محمد شريف بالتجميد في حال استمرار في التراخي وعدم استغلال الفرص التي تتاح له.


 

ويفاضل كولر بين محمود كهربا وشادي حسين لقيادة هجوم الأهلي أمام الهلال السوداني في المباراة المرتقبة التي ستجمع بين الفريقين بمدينة “أم درمان"، ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وفي وقت سابق، قال الإعلامي أحمد موسى، إن إهدار لاعب النادي الأهلي محمد شريف، هدفًا محققًا في الدقيقة 74 من عمر اللقاء الذي جمع بين الأهلي ونادي فلامنجو البرازيلي، بكأس العالم للأندية، أدى لضياع البرونزية من الشياطين الحمر.


 

وأضاف أحمد موسى، “محمد شريف أناني وأضاع البرونزية، لما بيسجل بنطلع به السما، لكن النهاردة لازم يتحمل اللي بنقوله واللي جمهور الأهلي بيقولوه عليه".

 

وأشاد بالهدف الثاني الذي أحرزه اللاعب أحمد عبدالقادر في شباك فلامينجو، واصفًا إياه بأنه "أجمل هدف ببطولة كأس العالم للأندية"، من وجهة نظره.

 

واستطرد: "كان ناقص يرقص الجون والشبكة، لاعب حريف عنده ثقة في نفسه، واستطاع أن يلعب بأسلوب البرازيل ونيمار في الترقيص"، بحسب وصفه.


 

ولفت إلى أن الأهلي يحتل الآن المركز الرابع عالميًا ببطولة كأس العالم للأندية، وحقق مكسبًا ماديًا بـ2 مليون دولار، معربًا عن أمنياته بفوز الهلال السعودي على ريال مدريد، ليكون أول فريق عربي يحصل على لقب هذه البطولة.

 

وفاز فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية على الأهلي بنتيجة 4-2، في مباراة تحديد المركز الثالث من كأس العالم للأندية 2022 المقامة بالمغرب.