السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يسعى لكسر عقدة أندية المغرب أمام الجيش الملكي

الأحد 12/فبراير/2023 - 03:48 م
بيراميدز
بيراميدز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز ، بقيادة جايمي باتشيكو، مع نظيره الجيش الملكي، اليوم الأحد، على ستاد الدفاع الجوي ، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوققيت مكة المكرمة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

بيراميدز يسعى لكسر عقدة أندية المغرب أمام الجيش الملكي

 

بيراميدز لعب أول مواجهة ضد الفرق المغربية في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسخة 2020 أمام نهضة بركان وتلقى الهزيمة بنتيجة (0-1) ليخسر فرصة التتويج باللقب.

 

وواجه بيراميدز منافسه الرجاء البيضاوي في مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية في نسخة 2021 وخسر بنتيجة (0-2) في المغرب، ثم تلقى هزيمة قاسية على ملعبه بنتيجة (0-3).

 

وتجدد اللقاء بين بيراميدز والرجاء في دور الأربعة لنفس النسخة وتعادلا بدون أهداف في لقائي الذهاب والإياب ولكن الرجاء فاز بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) وتأهل للنهائي.

 

وتعد تلك هي المشاركة الثالثة في الكونفدرالية الإفريقية على التوالي لبيراميدز في تاريخ مشاركاته، حيث شارك لأول مرة بالبطولة عام 2020.

 

واستطاع بيراميدز في أول مشاركة له في تحقيق إنجاز عند وصوله للدور النهائي للبطولة في إنجاز لم يحققه سوى3 فرق مصرية، وهو بلوغ الأدوار النهائية في أول المشاركات الإفريقية، إلا أنه لم ينجح في حصد لقب البطولة، نتيجة خسارته اللقاء أمام نهضة بركان المغربي بهدف مقابل لا شيء، على ملعب محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط، لينتهي حلم بيراميدز في تحقيق لقبه القاري.


 

وجاءت قائمة بيراميدز على النحو التالي: حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي - يوسف نادر، خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - أسامة جلال - أحمد توفيق - كريم حافظ - أحمد فتحي - محمد حمدي، خط الوسط: بلاتي توريه - إسلام عيسى - رمضان صبحي - مصطفى فتحي - محمود دونجا - محمد صادق - عبد الله السعيد - محمود صابر - إبراهيم عادل، خط الهجوم: فخري لاكاي - دودو الجباس.

 

وجاءت قائمة الجيش الملكى المغربي على النحو التالي: حراسة المرمى : محمد بايو - دغوامي - لاكارد، خط الدفاع : ترحات - بورج - مفيد - ايمانويل - ماني - الصوابي، خط الوسط : الصابوني - زين الدين دراج - محمد ربيع هيرمات - العربي الناجي - زكريا حدراف - زكريا فاتي، خط الهجوم : حمزة إغمان - لامين دياكيتي - مصطفي ساهد - أدم النفاتي - رضا سليم - أحمد حمودان