الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وفاة يوسف السالم لاعب الهلال السابق بعد صراع مع المرض

الأحد 12/فبراير/2023 - 01:36 م
يوسف السالم
يوسف السالم

توفى اليوم الأحد يوسف السالم، لاعب الهلال السعودي والاتفاق السابق، ولاعب الجبلين الحالي بعد صراع طويل مع المرض، بعدما تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال شهر يناير الماضي.

 

وفاة يوسف السالم لاعب الهلال السابق بعد صراع مع المرض

 

وانتقل اللاعب بعدها إلى العناية المركزة في أحد مستشفيات الجبلين، حيث كان اللاعب في طريقه لأداء التدريبات مع فريقه الجبلين أحد فرق دوري الدرجة الثالثة السعودي، ليشعر بإعياء شديد ليتواصل مع أحد زملائه هاتفيًا ويتم نقل بعدها إلى أحد المستشفيات.


استهل اللاعب مشواره الكروي مع نادي القادسية، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويلعب حتى عام 2008، ثم ينتقل إلى صفوف نادي الشباب، حيث خاض معهم موسم واحد فقط، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي الاتفاق، ومن بعدها إلى الزعيم الهلال في موسم 2013-2014، حيث استمر 3 مواسم فقط مع الهلال، ليعود مرة أخرة إلى الاتفاق في عام 2016.


وخاض يوسف السالم 139 مباراة في دوري المحترفين السعودي، رفقة الأندية التي لعب لها، حيث سجل 45 هدفًا، بينما صنع 8 أخرين.


وعلى المستوى الدولي، مثل السالم المنتخب السعودي في 5 مباريات فقط، حيث سجل 3 أهداف، وفقًا لموقع الإحصائيات الشهير "ترانسفير ماركت".

 

ومن ناحية أخرى حصد ريال مدريد الإسباني، بطولة كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه ، بعد ان حقق الفوز علي نظيرة الهلال السعودي بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط في نهائي كأس العالم للاندية.


وجاءت أهداف ريال مدريد عن طريق كل من،  فينسيوس جونيور(هدفين)، وفالفيردي (هدفين)، وكريم بنزيما في الدقائق (13) و  (19) و (54) و (58) و (69)

 

بينما جاءت أهداف الهلال عن طريق كل من، موسي ماريجا،  لوسيانو فيتو (هدفين)، في الدقائق (26) و (63) و (78).