الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ندوة عن الاخلاق في الاسلام بمركز شباب الساحل بطور سيناء

الأحد 12/فبراير/2023 - 12:22 م
مصر تايمز

أقامت  مديرية الشباب والرياضة ادارة تنمية النشء، فعاليات برنامج" الرواق الأزهرى للطفل والأسرة " بمركز شباب الساحل، ندوة للطلائع بعنوان الاخلاق في الاسلام، فى إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.

يهدف برنامج الرواق الأزهرى إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء والشباب، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف.

تحدث فيها فضيله الشيخ مصطفي عبد الرازق عن أن حضارة الأمم والمجتمعات والدول مقياسها الأول هو الأخلاق، فهي ميراث الإنسانية كما هي ميراث الأديان، وإنّ أساس هذا الدين العظيم هو مكارم الأخلاق ومحاسنها، حيث وجه النّبي - صلّى الله عليه وسلّم – أنظار أمته نحو هذه القضية حينما قال:" إنّما بعثت لأتمّم مكارم الأخلاق "، أي أن الدين الإسلامي هو امتداد للأخلاق الحسنة على مر العصور .

واضاف إلى أن النّبي عليه الصلاة و السلام وصفه الله سبحانه وتعالى، وأثنى عليه بحسن الخلق، مصداقًا لقوله تعالى :" وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ "، فأوكل النبي لأمته شرف استكمال هذه المسيرة والسير على نهجه فقال:"إنّ المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصّائم القائم"، كما قال :"إنّ من أحبّكم إلي وأقربكم مني مجلساً يوم القيامة أحسنكم أخلاقاً ".

تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و توجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد عبد العزيز وكيل المديريه .