الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

محمود السادة أسطورة الهلال لـ"مصر تايمز": لا نخشى مواجهة الأهلي.. مباريات أندية "وادي النيل" خارج التوقعات.. والجماهير سلاحنا لكسر طموحات الأحمر

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 04:14 م
دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

يحتضن ملعب "الهلال" بأم درمان السبت المقبل، المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الهلال السوداني والأهلي ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وبتلك المناسبة أجرى "مصر تايمز" حواراً مع محمود جبارة السادة أحد أساطير الكرة السودانية، ومدير الكرة السابق بنادي الهلال السوداني للحديث عن المباراة.

 

حدثنا عن تجربتك مع الهلال؟

 

خضت مع الهلال تجربة استمرت لخمسة مواسم حققنا فيها نتائج طيبة علي المستوى المحلي والإفريقي ولدى لقب شخصي وحصري حيث إنني لم أهزم أمام غريمنا التقليدي المريخ السوداني في أي مباراة شاركت فيها طوال فترتي.

 

حيث تغيبت عن مباراتين فقط مع فريقي أمام المريخ السوداني؛ وكان ذلك بسبب جلوسي للامتحانات بجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وعملت بالمكتب التنفيذي للنادى لفترة وصلت إلى ثلاثة سنوات، وتقلدت منصب مدير الكرة بالنادي لفترات عديدة.

 

كيف ترى مواجهة الأهلي بعد مشاركته في مونديال الأندية؟

 

مؤكد أن الندية ستكون حاضرة أمام الأهلي لأن فرق وادي النيل عندما تواجه بعضها يغلب طابع الحماس وترتفع الدوافع، فضلا عن رغبتنا في تعويض الهزيمة أمام صن داونز في الجولة الأولى وكذلك رغبة الأهلي في تحقيق بداية قوية بمشواره في دور المجموعات.

 

ندرك جيداً أن الأهلي يقدم مستويات رائعة مع المدرب مارسيل كولر، لكننا لا نخشى مواجهة الأهلي، فالهلال فريق كبير وصاحب جمهور عريض، سندخل مواجهة الأهلي بكل قوة نحن نحتاج إلى الفوز ولابد من تحقيقه بأي ثمن.

 

ما رأيك في المواجهات العربية.. وهل كنت تفضل تجنبها؟

 

من الصعب الحديث عن تجنب أو تفضيل هذه المواجهات، فأنا أرى أن الهلال في مرحلة بناء وهو ما يجعل التفكير في البطولة أمر غير منطقي، وربما إذا لعب الفريق دون ضغوطات قد يذهب بعيدًا في المنافسة.

 

لماذا غاب الهلال عن المنافسة بدوري الأبطال في المواسم الأخيرة؟

 

السبب في غياب الهلال عن المنافسة في الفترة الماضية عدة مشاكل، أبرزها عدم التخطيط السليم وتغيير المدربين وجلب محترفين دون مستوى المنافسة.

 

كيف يستعد الهلال لدوري أبطال إفريقيا؟

 

الهلال استعد بشكل جيد لخوض منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بخوض مباريات الدوري السوداني كما خاض معسكراً تدريبياً في تنزانيا.

 

من اللاعب الهلالي الذي تتوقع له موسم كبير الموسم الحالي؟

 

أتوقع أن اللاعب الأنجولي ليليبو سيقدم أفضل ما لديه في البطولة الأفريقية، نظرًا للمستوى التي قدمه مع الهلال السوداني في الدوري المحلي.

 

كيف ترى فلوران إبينجي مع الهلال؟

 

فلوران إبينجي مدرب ممتاز جدا ،وضع الهلال علي صدارة الدوري السوداني، ولكنه يحتاج لوقت أكثر مع الهلال حتى يتعرف علي إمكانات اللاعب بشكل أفضل، وحصد نتائج إيجابية في دوري أبطال إفريقيا والتأهل إلى الدور ربع نهائي.

 


توقعاتك لمجموعة الهلال وشايف مين ممكن يتأهل ؟


مجموعة الهلال قوية جدًا وهي مجموعة تكررت كثيرًا مع تغيير الممثل الرابع، وأتمنى أن يتأهل الهلال لإسعاد الجماهير  وتحقيق إنجازات جديدة تزين تاريخ الفريق السوداني.


من وجهة نظرك أصعب مجموعة في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

 

من وجهة نظري أن أصعب مجموعة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم هي مجموعة الهلال والاهلي وصن داونز، الأهلي بطل أفريقيا والرابع عالميًا وصن داونز أيضا لديه تاريخ كبير في القارة السمراء، وفرص التأهل متاحه للجميع.

 

تتمنى تشاهد مين في النهائي الأفريقي؟

 

اتمني أن النهائي الإفريقي يكون سوداني خالصًا، وأشاهد الهلال والمريخ في النهائى، وحصد الهلال اللقب الإفريقي هذا الموسم.


ومن أبرز اللاعبين الذين شاهدتهم في الكرة المصرية؟

 

أشاهد الدوري المصري الممتاز دائمًا، وفي الدورى المصرى يوجد مواهب كثيرة ولكن أبرزها أحمد سيد زيزو ، وكريم فؤاد، وكريم بامبو ، وأحمد عبدالقادر ،وأحمد عبدالمنعم.