الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أبو الدهب لـ"مصر تايمز": كولر أفضل من موسيماني.. الزمالك "بيطفش" نجومه.. الأهلي دفع ثمن خوف لاعبيه ضد ريال مدريد.. وحان وقت رحيل مرتضى منصور

السبت 11/فبراير/2023 - 02:16 م
ابو الدهب
ابو الدهب

هو من أفضل المدافعين في تاريخ النادي الأهلي، كان يتميز بالأهداف الصاروخية تهز شباك المنافسين بلا رحمة، وانتقل إلى صفوف غزل المحلة والمصري البورسعيدي وتيرول انسبروك والترسانة وجولدي، أنه محمود أبو الدهب.

 

واتجه مصر تايمز إلى إجراء حوار مع "أبو الدهب" للحديث عن أبرز الأحداث الكروية خلال الفترة الحالية.

 

توقعاتك لمباراة الأهلي فلامنجو البرازيلي اليوم؟

 

مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي لتحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للأندية، صعبة للغاية، ولكن الأهلي قادرًا علي الفوز وإحراز المركز الثالث وإسعاد جماهير القلعة الحمراء.


توقعاتك لمباراة ريال مدريد والهلال؟

 

بكل تأكيد ريال مدريد الأسباني سيحقق الفوز علي حساب نظيره الهلال السعودي، وسيفوز بكأس العالم للأندية نظرًا للفروق التي تتواجد بين الفريقين، ولكن الهلال قدم بطولة مشرفة للعرب.


ما سبب هزيمة الأهلي أمام ريال مدريد؟

 

الحذر الشديد من جانب لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والخوف بعض الشيء من جانب اللاعبين، كان السبب الرئيسي في هزيمة الأهلي أمام ريال مدريد بنصف نهائي كأس العالم للأندية، ولكن الاهلي وصل لمرمى الريال كثيرًا.


من وجهة نظرك شايف موسيماني أفضل أم كولر؟

 

بكل تأكيد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أفضل بكثير من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، نظرًا للمستوى الجيد الذي يقدمه الفريق تحت قيادة السويسري، والأهلي أصبح متعود على مباريات كأس العالم.

 

رأيك في الأحداث والازمات التي حدثت داخل نادي الزمالك؟


الأزمات الحالية في نادي الزمالك يتحملها الإدارة، بشأن ططفيش نجوم الفريق الأبيض والصفقات التي أبرامها مجلس الإدارة لا يستحقو أن يرتدوا تيشرت الزمالك وبعض لاعبي الزمالك لازم يبطلو الرحيل لعدم تقديم مستوى يليق  بأسم الزمالك.

 

ما أفضل حل من وجهة نظر أبو الدهب لخروج الزمالك من تلك الأزمة؟

 

على إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور تقديم الاستقالة لكي يعود الزمالك كما كان من قبل، والحفاظ علي هيبة الأبيض وجماهيره.

 

ما تقييمك للبرتغالي جوسفالدو فيريرا؟

 

البرتغالي جوسفالدو فيريرا، يتحمل جزء من الازمات التي حدثت داخل نادي الزمالك الفنيه هذا الموسم لكن في الآخر هو مدرب كبير وصنع الفارق مع  الفريق خلال الفترة الماضية كنا رأينا.

 

هل عودة فيريرا خاطئة؟

 

إقالة جوسفالدو فيريرا من البداية خاطئ كبير وعودته مرة أخرى لقيادة الفريق خطأ أكبر يتحملها الإدارة والزمالك في طريق مسدود.

 

يمر الزمالك بالعديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، حيث تلقى العديد من الهزائم في بطولة الدوري المصري الممتاز ليحتل بالمركز السادس، والخروج من كأس مصر أمام بيراميدز والهزيمة في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.