الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الهلال المتوقع ضد ريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية

السبت 11/فبراير/2023 - 12:07 م
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي، أن يلتقي بفريق ريال مدريد الإسباني ، اليوم السبت، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علي أرضية ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط"، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

 

تشكيل الهلال المتوقع ضد ريال مدريد اليوم في كأس العالم للأندية

 

وضم تشكيل الهلال المتوقع أمام  ريال مدريد كلا من: حراسة المرمى: عبد الله المعيوف، خط الدفاع: خليفة الدوسري ، علي البليهي ، جانغ هيون سو ، سعود عبد الحميد، خط الوسط: سالم الدوسري ، غوستافو كويلار ، محمد كنو ، لوسيانو فييتو، موسى ماريجا، خط الهجوم: أوديون إيجالو.

 

ويبحث فريق الهلال عن كتابة التاريخ أمام ريال مدريد، والتتويج بلقب مونديال الأندية، رغم صعوبة المهمة أمام فريق بحجم "الملكي" بطل أوروبا، بينما يدخل فريق ريال مدريد مباراة اليوم لتحقيق النجمة الخامسة من بطولة كأس العالم للأندية بالمسمى الجديد بعد التتويج باللقب مواسم 2014 و2016 و2017 و2018.

 

وبدأ الهلال السعودي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على الوداد بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في الدور الثاني من البطولة، ثم كتب "الزعيم" التاريخ أمام فلامنجو البرازيلي بالفوز عليه 3-2 في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

 

بدأ فريق ريال مدريد مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب بالفوز على الأهلي 4-1 في الدور نصف النهائي، لينتزع بطاقة التأهل للمباراة النهائية.
 

في ذات الصدد، قال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي إن منافسه الهلال السعودي جدير بالاحترام، وطالب لاعبيه بالاستمتاع باللعب أمام بطل آسيا في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم في المغرب اليوم السبت.

 

وقال أنشيلوتي في تصريحات أمس الجمعة "الهلال فريق جيد يتمتع بقدرات فردية، يملك الكثير من اللاعبين بمنتخب السعودية الذي هزم الأرجنتين في كأس العالم، وعناصر من أصحاب الخبرة في أوروبا، فاز الهلال على فلامنجو وهو فريق جدير بالاحترام".

 

 

وتابع المدرب الإيطالي: "نحترم البطولة، إنه نهائي لكأس العالم، نخوض هذا النوع من المباريات مرات قليلة، الفائز اليوم سيكون بطل العالم، وهذا تحدّ مهم جداً ولقب ثمين لأنه من الصعب الوصول إلى هنا".


وأضاف "ريال مدريد يحترم كل النهائيات، أطلب من الفريق الاستمتاع، ولدينا رغبة كبيرة في الفوز لأنه يعطينا دفعة معنوية للمستقبل، إنه النهائي السادس لي من هذا النوع خلال 40 عاماً، لذا فهي فرصة نادرة".

 

ووصل المهاجم كريم بنزيما والمدافع إيدر ميليتاو إلى المغرب بعد الغياب عن الفوز 4-1 على الأهلي المصري في الدور قبل النهائي للإصابة، وأكد أنشيلوتي وجود فرصة لمشاركتهما أمام الهلال.