الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إشادة واسعة من زائري بورسعيد بالمستوى الحضاري والسياحي للمحافظة

الجمعة 10/فبراير/2023 - 03:26 م
مصر تايمز

استقبلت محافظة بورسعيد اليوم الالٱف من الزائرين من المحافظات الأخرى وذلك خلال العطلة الأسبوعية،  للاستمتاع بالمعالم الحضارية والجمالية للمحافظة،  التي اكتسبت مؤخرا شهرة واسعة على مستوى الجمهورية.

وقام العديد من المواطنين وأتوبيسات رحلات اليوم الواحد بزيارة جبال الملح وقضاء وقت ممتع علي الجبال، والتصوير وكأنها جبال ثلج في أوروبا، وذلك بعدما تحولت منطقة الملاحات إلي مزار سياحي،  حيث أعرب الزوار عن اعجابهم الشديد بجبال الملح في مدينة بورفؤاد والتي تتميز بكونها جبال كبيرة، ذات لون الأبيض الناصع، وتتخذ مساحات واسعة تشبه جبال الثلج بالقطب الشمالي.

 

وتفقد المواطنون خلال زيارتهم لمدينة بورسعيد عدد من المعالم والمناطق الأثرية والسياحية ببورسعيد،  كما شملت جولتهم زيارة ساحة الشهداء "ميدان المسلة" ضمن جولة تفقدية موسعة بشوارع مدينة بورسعيد، للاستمتاع بالأجواء الطبيعية الرائعة بالمحافظة،  كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية المميزة مع حمام السلام الذي يرفرف في أنحاء ساحة الشهداء.  معربين عن سعادتهم البالغة بزيارة معالم مدينة بورسعيد وخاصة  ساحة الشهداء،  ورؤية ظاهرة تجمع الحمام في الميدان  ، كما أشادوا بحسن الاستقبال والترحيب من جانب أبناء بورسعيد منذ وصولهم أرض بورسعيد،  و أكدوا على إعجابهم الشديد بمحافظة بورسعيد والتي تعد بمثابة مدينة أوربية على أرض مصرية،  وتجمع الحضارة والتاريخ والرقي والجمال.  

ووسط ترحيب واستقبال ابناء بورسعيد و على صوت أنغام السمسية ، استقبل سوق السمك الجديد بحي العرب ، الٱلاف من الزائرين ،  و تناول البعض المأكولات البحرية المميزة بالسوق الجديد، بينما اشترى الٱخرين الأسماك المتنوعة ذات الأسعار المميزة،  معربين عن إعجابهم بهذا الصرح المتميز على أرض بورسعيد.