الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف بـ200 جنيه.. ضبط طبيب مزيف بالدلنجات في البحيرة

الجمعة 10/فبراير/2023 - 03:09 م
مصر تايمز

نجحت مديرية الصحة بالبحيرة من الكشف عن أخطر طبيب مزيف بالدلنجات ، يقوم بتوقيع الكشف على المرضى 200 جنيه لكل مريض، و يوهم ضحاياه بإجراء العمليات الجراحية الكبرى. 

وتمكن فريق العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة وإدارة الدلنجات الصحية، اليوم الجمعة، من ضبط مواطن يدعى ر.م.ط، وشهرته الدكتور أ.ط، ينتحل صفة طبيب مؤسسة البستان مركز الدلنجات، ويدير مركزًا طبيًا غير مرخص، بادعاء علاج الفقرات وفقرات الظهر وفقرات الرقبة وآلام العمود الفقري وعلاج المفاصل، وغيرها.



ويتقاضى الطبيب المزعوم في الكشف الواحد من ضحاياه مبلغ 200 جنيه، بغرض شفائهم من كافة الأمراض التى يطلبون علاجها، كما أوهم ضحاياه بإجرائه للعمليات الجراحية الكبرى، حيث أوهم م ترويضه بالإسكندرية تعاني من سرطان الثدى بإعطائها حقن مجهولة الاسم، وتحصل منها مقابل ذلك على مبلغ 15 ألف جنيه.

كذلك أوهم مريضة بإزالته ورم بالمعدة و استئصاله عن طريق التنويم المغناطيسي مقابل مبلغ 20 ألف جنيه، كما أوهم مريضة لعلاج غضروف بالظهر عن طريق دق مسامير، وشخّص أنيميا لمريضة بعمل حقن فى الرقبة، غير إيهام البعض بعلاج العقم عن طريق إعطاء أدوية لعدم الإنجاب.



وضبط فريق العلاج الحر بالمديرية بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة، المتهم وحرز الأدوات المستخدمة والمستلزمات غير المعروفة ومجهولة المصدر، وأغلق المركز وحرر محضر جنح له بمركز شرطة الدلنجات، كذلك قام المرضى أيضًا بتحرير محضر ضده. وجارى عرض المتهم على النيابة لاتخاذ اللازم