الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أبرز كواليس مهرجان القاهرة السينمائى.. ظهور اليوتيوبر بسنت نور الدين بعد ساعات من اعتراف حلا شيحة بحبها لمعز مسعود.. وتامر حسنى يمازح أحمد السقا: " لو سبت التمثيل هتشتغل دليفرى بالحصان"

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:04 ص
أحمد حلمى ومنى زكى
أحمد حلمى ومنى زكى وابنتهم

انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

 

وتألق النجوم خلال حفل الافتتاح على السجادة الحمراء فى المهرجان الذى شهد تواجد نخبة كبيرة من نجوم الفن من مصر والوطن العربى وكان من بين الحضور الفنان أحمد حلمى والفنانة منى زكى وابنتهم لى لى والنجم تامر حسنى والنجمة إلهام شاهين والنجمة يسرا والفنان أشرف عبد الباقى والفنان أحمد السقا ونخبة من ألمع نجوم الوطن العربى.

وبدأ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى منذ قليل بتحية السلام الجمهورى، ثم عرض فيديو عن تأثير فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم والخسائر التى سببها. ثم صعد على المسرح النجم أشرف عبد الباقي لتقديم الحفل الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى، وتحدث عن التحديات التى تواجه الصناعة فى ظل تفشي فيروس كورونا

 

كما دعا أشرف عبد الباقى النجم تامر حسنى إلى خشبة المسرح وقال: "اطلع يا تامر آخد معاك صورة.. كما تحدث عن خلافه مع السقا بشكل ساخر"، فقال حسني: "السقا لو ساب التمثيل يشتغل ديلفري بالحصان، ومكى يشارك في مطعم حمام"، ثم قدم تامر أغنيته التى صنعت للمهرجان مع استعراض راقص مبهر".

 

وحرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 47، بحضور نخبة من نجوم الفن فى مصر والوطن العربى على تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد.

 

وعلق الكاتب وحيد حامد: " أعتقد أنكم ستتذكرون أفلامي، وأود أن أشكر كل شخص تعلمت منه أو قام بتعليمي، ولا يمكنني الوقوف هنا لولا حبكم ودعمكم وعشقكم لليسنما والمخلصين لها، أشكر "فرسان" وقفوا بجانبي في هذا المشوار الطويل، عملت مع أسماء عظيمة في التمثيل و الإخراج والنقد".

 

واستطرد: "يوسف شريف رزق الله أول واحد اصطحبني إلى مهرجان "كان" لمدة سنوات وكان صاحب فضل كبير، أذكر مصطفى أبو حطب، علمني كيف أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة، أشكر رحمة للمنتج والمؤلف سمير خفاجة".

وكرم المهرجان النجمة مني زكي، وقدم لها التكريم النجمة منة شلبي، وقالت منى إنه شرف كبير أن تكرم في مهرجان بلدها مهرجان القاهرة، مؤكدة أنه أهم مهرجان في مصر، وكانت تتمنى أن تقف على مسرح المهرجان وتكرم باسم فاتن حمامة.

 

وأشارت مني زكي إلى أنه شرف كبير وأنها كانت محظوظة أنها تسمع صوتها في التليفون، وأشارت منى أن تكريمها فى دورة مع السيناريست الكبير وحيد حامد شرف كبير.

 

وشهد المهرجان حضور لي لي ابنه كلا من الفنانة منى زكى والفنان أحمد حلمى ، والتى خطفت الأنظار إليها بمجرد حضورها على السجادة الحمراء.

 

وحرصت الفنانة نجلاء بدر على توضيح سبب عدم حضورها إفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 47، في دار الأوبرا، ونشرت نجلاء بدر على موقع التواصل الاجتماعي " إنستجرام" مجموعة من إطلالاتها بالمهرجانات.

 

وكتبت معلقه: " كامل الأحترام والتقدير والشكر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ووزارة الثقافة لدعوتكم لحضور حفل إفتتاح المهرجان وأعتذر عن عدم مقدرتي الحضور لإنشغالي في التصوير أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح الدائم محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة الدولي".

كما حضرت المرشدة السياحية واليوتيوبر بسنت نور الدين حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ42، وتعد هي المرة الأولى لها لحضورها المهرجان، وجاء هذا الظهور بعد اعتراف كلا من حلا شيحه ومعز مسعود بحبهما لبعض صباح اليوم.

كما ظهرت الراقصة جوهرة على السجادة الحمراء ، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 47، وتألقت جوهرة بفستان أحمر اللون مع حقيبة حمراء اللون.