الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تأجيل عرض الحلقة الجديدة من مسلسل "قيامة المؤسس عثمان" بسبب زلزال تركيا

الخميس 09/فبراير/2023 - 05:51 م
مسلسل قيامة المؤسس
مسلسل قيامة المؤسس عثمان

تصدر اسم مسلسل “قيامة المؤسس عثمان” ترند موقع البحث الشهير “جوجل” وذلك بعد تأجيل عرض الحلقة الجديدة وذلك بسبب زلزال المدمر الذي مرت بها تركيا يوم الإثنين الماضي، وأدى إلى خسارة عدد الكبير من الضحايا.

 

وحقق مسلسل قيامة المؤسس عثمان نجاحًا كبيرًا على مستوى الدراما التركية التاريخية العثمانية المستوحاة من تاريخ تأسيس الدولة العثمانية على يد المؤسس عثمان غازي بن أرطغرل.

 

ويتناول المسلسل العديد من الاحداث التاريخية الهامة والتي تتمثل في الصراعات بين الجيش العثماني والمغول والتتار والصليبين وغيرهم وكيفي تمكن ارطغرل بقيادة الدولة العثمانية والنهوض به مرة أخري بعد أن أوشكت على الانتهاء.

 

مسلسل "قيامة عثمان" تدور أحداثه حول الغازي عثمان الأول مؤسس ‏الدولة العثمانية، وعن نهضة الدولة وانتقالها من مراحل الفقر والضياع ‏إلى القوة والصلابة بسبب عثمان وهو ثالث وأصغر أبناء أرطغرل، الذي ‏خلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة .‏

 

المسلسل من بطولة كل من الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ‏ابن أرطغرل، والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين ‏سونماز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين. ‏