الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع "سيف إيجيبت" لدعم الصحة النفسية للأطفال

الخميس 09/فبراير/2023 - 01:25 م
مصر تايمز

وقعت السفيرة نبيلة مكرم رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي ظهر أمس الأربعاء برتوكول تعاون بين مؤسسة فاهم و"سيف إيجيبت" جاء ذلك في مراسم توقيع أقيمت في مقر المجلس القومي للمرأة.

 

نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع "سيف إيجيبت" لدعم الصحة النفسية للأطفال 

 


وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن التعاون بين المؤسستين جاء بعد دراسة واسعة لعدد من المنتجات التي تقدمها "سيف إيجيبت" للأطفال والتي تتضمن العديد من الكتب التفاعلية والمدونات التي تدعم الصحة النفسية للطفل.


وأضافت أن الدولة المصرية توجه اهتماما كبيرا لدعم مشروعات الجمعيات الأهلية من خلال مبادرة السيد الرئيس الذي أعلن سابقا عام 2022 هو عام مؤسسات المجتمع المدني.


وأعربت عن أهمية الاهتمام بالصحة النفسية للطفل من خلال تقديم العديد من الوسائل المقروءة والمسموعة التي سوف تقوم مؤسسة فاهم بتوزيعها على الأطفال في المدارس والتي تهدف إلى تحسين نفسية الطفل المصري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالإضافة إلى المجهودات التي تقوم بها الدولة في هذا الشأن.


وأضافت سارة عزيز مؤسس "سيف إيجيبت" أن التعاون بين المؤسستين جاء لهدف ربط التوعية وجلسات الصحة النفسية بالوسائل والأدوات اللازمة لصحة الطفل وتنمية قدراته العقلية والنفسية.


وقالت إن على الرغم من وجود العديد من الجهات الرسمية التي تقدم الدعم في الدول إلا أنه بهذا التعاون سوف نستطيع تقديم المساعدة ودعم عدد أكبر من الأطفال في المدارس.
انتهى