الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شرف لأي حد..صاحب واقعة التنمر بمعرض الكتاب: الجلابية حياتي والتنمر مكانش بالمعنى المقصود

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 07:43 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

أجرى "مصر تايمز"، حوارا مع صاحب واقعة التنمر على الزي الصعيدي "الجلباب"، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وقام بعمل فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، معترضًا فيه على سخرية البعض من ملابسه، قائلًا "الجلابية شرف لأي حد يلبسها واي حد ميلبسهاش".

وبدأ "ممدوح السباعي" حديثه لـ "مصر تايمز"، قائلًا أنه معلم بوزارة التربية والتعليم، رئيس قسم رعاية الموهوبين بإدارة البلينا التعليمية، واعتاد الذهاب إلى معرض الكتاب سنويًا بالزي الصعيدي، ولكن هذه المرة فوجئ بسخرية البعض منه بداية من استقلاله الأتوبيس، حتي دخوله المعرض.

 

وقال "السباعي" إنه استقل الأتوبيس المتجه إلى معرض الكتاب، وفجأة قال له السائق أن الأتوبيس متجه للمعرض وليس لمكان آخر، وكان رده "طب ما انا جاي مخصوص من سوهاج للقاهرة عشان معرض الكتاب"، وما أن نزل من الأتوبيس حتي تأثرت جلبابه الواسع بالهواء الطلق، فسخر من ذلك بعض الشباب، وسألهم "اقولكم صباح الخير ولا جود مورنينج، متستغربوش الرجل الصعيدي مثقف وعنده عقل وحكمة".

 

واستكمل المُعلم حديثه قائلًا "الشباب ضحكوا والموضوع انتهي، ولكن للأمانة التنمر مكانش بالمعنى المقصود واللي شاع بين الناس وبعض القنوات استغلته بمفهوم خطأ، وبخصوص سائق الأتوبيس كان سؤاله عابر لا يحمل داخله أي سخرية، وبخصوص ردود البعض حول سعيي للترند فإن ذلك غير صحيح على الإطلاق، لأني معلم ومقدم فيديوهات على الفيسبوك، وممكن يبحث عن اسمي في جوجل يظهر له شاعر وجوائز حصلت عليها، وأنا ضد التفرقة بين وجه قبلي وبحري، كلنا نسيج واحد ويجب تغيير الثقافة".

 

وأهم إرث ورثه أبناء الصعيد عن أجدادهم و يرثه الأبناء من بعدهم، هو الاعتزاز ب"الجلابية" وشعوره بالفخر بها، لأنها تحمل تراثه وتاريخه وهويته الثقافية، ومن منطلق ذلك، يختتم "السباعي" حديثه بقول "الجلابية تمثل حياتي، فخر وعزة نفس وثقافة وشرف، ويجب احترام من يرتديها".