السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ضد الريال.. بيريز يصل المغرب لحضور موقعة نصف نهائي مونديال الأندية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 04:07 م
بيريز
بيريز

وصل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الأسباني، إلى العاصمة المغربية "الرباط" قبل مباراة الأهلي والريال، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

الأهلي ضد الريال.. بيريز يصل المغرب لحضور موقعة نصف نهائي مونديال الأندية

 

ويسعى الفريق الملكي  برئاسة بيريز إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الأهلي المصري، والتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، لتحقيق اللقب هذا العام.

 


ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع ريال مدريد الإسباني، في مباراة قوية تجمعهم بنصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب والمحدد لها التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب مولاي عبد الله بالمغرب.

 

وعلى الناحية الأخرى يسعى المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، إلى تحقيق الفوز على حساب الفريق الأسباني، من أجل الوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.

 

وتعد مباراة الأهلي وريال مدريد اليوم هي الثانية في تاريخ الاحمر في مواجهات الفرق الأوروبية، حيث سبق والتقى المارد الأحمر مع بايرن ميونخ الألماني في كأس العالم للأندية.

 

وانتهت أحداث اللقاء الذي جمع بين الفريق المصري والألماني، بفوز الأخير بهدفين دون رد، ليخوض الأهلي مباراة لتحديد المركز الثالث والرابع وينجح في الحصول على برونزيه كأس العالم.

 

نتائج الأهلي في كأس العالم للأندية

 

يشارك المارد الأحمر في كأس العالم 2023، للمرة الثامنة في تاريخ القلعة الحمراء، حيث شارك من قبل في 2005 ،2006، 2008، 2012،2013،2020،2021.

وكانت أفضل نتيجة حققها الأهلي حصوله على البرونزية في 3 مشاركات، وذلك جاء في 2006 باليابان و2020 بقطر و2021 في الإمارات.

 

ويواجه الفائز من مباراة ريال مدريد والأهلي نظيره الهلال السعودي، بعدما حقق الأخير الفوز على حساب فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب 2023.