الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قائمة مسلسلات السباق الرمضاني 2023

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 03:08 م
مصر تايمز

تصدرت مسلسلات رمضان 2023، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، نظرًا لإقتراب شهر رمضان المبارك وتنافس الدراما الرمضانية ، ونرصد لكم في هذا الصدد قائمة مسلسلات شهر رمضان 2023، وذلك خلال السطور القادمة.

 

مسلسل الكبير أوي 7


كان صناع مسلسل "الكبير أوي" أول من اعلنوا عن مشروعهم لموسم رمضان 2023، حيث شهدت الحلقة الأخيرة من "الكبير أوي 6" التنويه عن الجزء السابع من المسلسل.

واحتفى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالإعلان عن مسلسل "الكبير أوي 7"، بعد النجاح اللافت الذي حققه العمل في رمضان 2022.

مسلسل المداح 3


شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل "المداح أسطورة الوادي" ظهور شخص غامض منح صابر المداح جواز سفر وتذكرة وطلب منه التوجه لمقابلة "الأمير"، في إشارة إلى وجود قصة جديدة تنتظر صابر، بعد القضاء على مليكة باستخدام مياه البئر.

ومسلسل "المداح - أسطورة الوادي" بطولة حمادة هلال، أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، جمال عبد الناصر، كمال أبو رية، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، عفاف رشاد، هلا السعيد، وضيف الشرف أحمد بدير، وآخرين من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.


مسلسل ستهم


يشار إلي أن مسلسل "ستهم" بطولة روجينا، والشيخ ياسين التهامي، و جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين.

 

مسلسل “جعفر العمدة”

مسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبي، محمود عبد المغنى، وفاء عامر، عمرو عبد الجليل، بسمة، أحمد بدير، حسام داغر، ادوارد، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، نهلة سلامة ومحمد الصاوى ويناقش العمل قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع.

 

مسلسل ضرب نار 

يعد المسلسل  “ضرب نار”من بطولة من بطولة كل من ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وبدرية طلبه وايمان السيد ومن تاليف ناصر عبد الرحمن ومن إخراج مصطفي فكري .

 

 

مسلسل صراع الفصول

يشارك في مسلسل صراع الفصول بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوي، سيد رجب، سلوى خطاب، من إخراج إسلام خيري.

 

مسلسل عملة نادرة

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج شركة "العدل جروب" للمنتج جمال العدل، وبطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، مريم الخشت، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

 

 

مسلسل رمضان كريم 2

يواصل المخرج سامح عبد العزيز، تصوير مسلسل "رمضان كريم 2"، تمهيدًا لعرضه في موسم دراما رمضان 2023، إذ يشهد الجزء الجديد العديد من التطورات في الأحداث، وذلك بعد مرور أكثر من 5 سنوات على عرض الجزء الأول في 2017.

 


ويناقش الجزء الثاني من “رمضان كريم” النظام الجديد للتعليم في الثانوية العامة ضمن أحداثه ليُبرز العمل كيفية تعامل الأسر المصرية مع هذه المرحلة، إضافة إلى ارتباط أحداثه بشهر رمضان وعاداته المختلفة.

 

 مسلسل "سره الباتع"

ويعد مسلسل سره الباتع دراما عصریة تاریخیة أحداثها  تدور بين زمنين العصر الحاضر، وعصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798.


ويشارك في بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، هالة صدقي أحمد وفيق، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

 


 مسلسل "تلت التلاتة"

والمسلسل من تأليف هبة الحسينى، وإخراج محمد هشام الرشيدى، وينتمى المسلسل لنوعية الدراما الاجتماعية المليئة بالإثارة والغموض بطولة غادة علد الرازق.

 

مسلسل "مذكرات زوج"

ينتمي مسلسل مذكرات زوج لمسلسلات الـ 15 حلقة، ويشارك في بطولته مع طارق لطفي، كل من خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، وهناء الشوربجي، وتواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح باقي الأبطال، والعمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج تامر نادي، وإنتاج شركة أروما.


 

وتدور أحداث مسلسل مذكرات زوج في إطار تشويقي اجتماعي، وهو مأخوذ من رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت، إخراج تامر نادي، وإنتاج طارق مرتضى، ومعالجة درامية وسيناريو الكاتب محمد سليمان عبد المالك.

 

 

مسلسل "سوق الكانتو"

مسلسل سوق الكانتو عددًا من الفنانين إلى جانب الفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين، من بينهم: فتحي عبد الوهاب، عبد العزيز مخيون، مها نصار، ثراء جبيل، ضياء عبد الخالق، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.
 

 

 مسلسل "بابا المجال"

يعود مصطفى شعبان بهذا المسلسل من جديد إلى الدراما الشعبية التى تميز فيها من قبل فى عدد من الأعمال الدرامية، وحرص  شعبان خلال الفترة الماضية على تكثيف التدريبات البدنية والنفسية من أجل تقديم عمل يليق بمشواره الفنى، خصوصا أنه وعد جمهوره بشخصية مفاجأة فى هذا العمل.

 

مسلسل عودة البارون

عودة البارون بطولة حسين فهمى، خالد سليم، إيهاب فهمى، نهال عنبر، الأردنى سارى أسعد، وربيع زيتون، واللبنانى آلان الزغبى، ريهام سعيد، وعلاء مرسى، وسامى مغاورى، وضياء المرغنى، وصبرى عبدالمنعم، وميس حمدان، والممثلة السورية كاترين على، ظهور خاص لكل من اللبنانية رزان مغربى، والأردنى عبدالرحمن خضر، وهو من تأليف وإخراج سامر خضر.

 

 

مسلسل “حمد الله على السلامة”

يشارك في بطولة مسلسل "حمد الله على السلامة" إلى جانب يسرا كل من شيماء سيف، مايان السيد، محمد ثروت، أوتاكا، آدم الشرقاوي، بالإضافة إلى مغني الراب عنبة في تجربته التمثيلية الأولى تليفزيونيا، والمسلسل تأليف محمد ذو الفقار، إخراج عمرو صلاح، إنتاج جمال العدل.

 

 

مسلسل "الحاج إكس لارج"

يعيد مسلسل الحاج إكس لانس، الفنان محمد سعد للدراما الرمضانية، بعد غياب دام 8 سنوات، حيث يعد مسلسل فيفا أطاطا آخر عمل تلفزيوني شارك به، وهو من بطولة الفنان الراحل سامي العدل، إيمي سمير غانم، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

مسلسل "جميلة"

ويعد مسلسل "جميلة" هو التعاون الثاني بين شركة العدل جروب والفنانة ريهام حجاج بعد تقديم مسلسل "يوتيرن" الموسم الرمضاني الماضي 2022، كما شهد المسلسل عودة الفنان القدير توفيق عبد الحميد للتمثيل بعد غياب استمر 12 عام، مسلسل "يوتيرن" بطولة: ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، صفاء الطوخي، كريم قاسم، هشام عاشور، محمود حافظ، أيمن قايسون، نورهان، عماد رشاد، نانسي صلاح، هلا السعيد، محمود حجازي، محمود حافظ، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

مسلسل "الرشيد"

 يشهد مسلسل "الرشيد" الذي يشارك في بطولته ريهام عبد الغفور وسيد رجب، التعاون بين محمد ممدوح وشقيقته المخرجة مي ممدوح في أول أعمالها.

 

مسلسل “حضرة العمدة”

مسلسل “حضرة العمدة”من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ويشارك نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وإدوارد، ومحمود حافظ، ونهلة سلامة، ومحمد الصاوى ومن إخراج عادل أديب، وتواصل حاليا مجموعة فنون مصر، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى التعاقد مع باقى نجوم وابطال المسلسل.