الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يطارد رقم ريال مدريد القياسي في مونديال الأندية

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 12:59 م
الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، مع نظيره ريال مدريد، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في الدور، نصف النهائي ، من بطولة كأس العالم للأندية ، المقامة حالياً بالمغرب.

 

الأهلي يطارد رقم ريال مدريد القياسي في مونديال الأندية 

 

ويسعي النادي الأهلي الي مطارده ريال مدريد صاحب المركز الأول كأكثر الأندية فوزًا في بطولة كأس العالم للأندية، بواقع 10 انتصارات.

 

ويأتي النادي الأهلي في المركز الثاني ، بعد تحقيق 8 انتصارات ، بمونديال الأندية ، متفوقاً علي برشلونة الإسباني الذي يمتلك 7 الانتصارات.

 

وتأهل النادي الأهلي الي نصف نهائي كأس العالم للأندية ، بعد تغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3-0، ثم الفوز 1-0 على سياتل الأمريكي في الدور الثاني،ويسعي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل بلوغ المباراة النهائية في مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخه.

 

ويسعى ريال مدريد لإستعادة توازنه بتحقيق الفوز على الأهلي والمحافظة على آماله في الحصول على بطولة كأس العالم للأندية، لتعويض جماهيره عن فقدان كأس السوبر الإسباني لصالح برشلونة، بجانب إحتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة.

 

وخاض  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الرئيسي أمس الثلاثاء ، على ملعب الجامعة المغربية في الرباط، وذلك استعدادا لمباراة ريال مدريد غداً الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق ، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة على عقد اجتماع مطول مع اللاعبين قبل انطلاق المران.

 

وأدى اللاعبون تدريبات بدنية متنوعة لمدة نصف ساعة في  بداية المران تحت إشراف اندرياس أندويا مخطط الأحمال.

 

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس الرباعي؛ محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ومصطفى مخلوف في تدريبات منفردة في بداية المران.

 

وقاد مارسيل كولر، اللاعبين في تقسيمة قوية بطول الملعب شارك فيهـا جميع اللاعبين، وحرص على تنفيذ بعض التعليمات الفنية خلال التقسيمة.

 

واختتم كولر فقرات المران الجماعي بالتدريب على ضربات الجزاء شارك خلالها جميع اللاعبين ورباعي حراسة المرمى.