الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سوهاجى يتعرض للتنمر بمعرض الكتاب بسبب ملابسه: الصعيدي عنده فكر.. و"الجلابية شرف”

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 11:55 ص
مصر تايمز

"الجلابية شرف لأي حد يلبسها وأي حد ما يلبسهاش".. كلمات كان لها صدى كبير في نفوس متلقيها، خصوصًا من أبناء الصعيد ومحافظة سوهاج، بعدما قالها زائر صعيدي لمعرض الكتاب يتعرض للتنمر من البعض؛ بسبب ارتدائه الجلباب الصعيدي.



وتداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه "ممدوح السباعي" المعلم بالتربية والتعليم، ومدير إدارة الموهوبين بإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، وهو يروي تفاصيل تعرضه للتنمر من البعض، حيث يرتدي الجلباب الذي يعبر عن إرثه وحضارته وتاريخ أجداده.

وقال المعلم لمصر تايمز، أنه معتاد الذهاب سنويًا إلى معرض الكتاب الدولي بالقاهرة، ومنذ خروجه إلى الشارع واستقلاله الأتوبيس المتجه لمقصده، فوجئ بالسائق يقول له "الاتوبيس رايح معرض الكتاب ياحج انت رايح فين"، وما أن دخل إلى المقر حتى بدأ البعض من زيه الصعيدي، مما استدعي منه الأمر عمل فيديو يشرح فيه ما يعني له زيه الصعيدي، وكيفية تغيير نظرة المجتمع لمرتديه، وبثه على موقع الفيسبوك.



وقال "ممدوح" في الفيديو الذي قام بنشره: "الجلابية شرف لأي حد يلبسها واي حد ميلبسهاش، عاوزين نغير الفكر والثقافة أن أي حد بجلابية حتي لو مخدش حقه في التعليم، عنده حكمة وعقل وثقافة زيكم، استقيموا يرحمكم الله".