الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مارسيليا يستضيف باريس سان جيرمان في كلاسيكو ناري بكأس فرنسا

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 10:42 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يلتقي فريق باريس سان جيرمان، مع نظيرة أولمبيك مارسيليا، اليوم الأربعاء ، علي ملعب "أورانج فيلودروم"، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة،ضمن منافسات الدور الـ 16، من بطولة كأس فرنسا.

 

مارسيليا يستضيف باريس سان جيرمان في كلاسيكو ناري بكأس فرنسا

 

ويسعي فريق باريس سان جيرمان لمواصلة نغمة الأنتصارات في البطولة، بعد أن حقق الفوز علي فريق شاتورو بنتيجة 3-1، في اطار الدور الـ 64 ، وتقدم علي بايس دي كاسل، بسبع أهداف بلا رد ، في المباراة التي جمعتهما في الدور الـ 32.

 

وكان الفريق الباريسي قد تقدم علي نظيرة تولوز بنتيجة 2-1، في مباراته  الأخيرة بالدوري الفرنسي ،ضمن أحدات الجولة الـ 22 .

 

وعلي صعيد أخر، يسعي فريق أولمبيك مارسيليا لاستمرار لمواصلله النتائج الإيجابية في البطولة ، بعد أن التقي بفريق هييريس، في الدور الـ 64، وتقدم عليهم بثنائية نظيفة ، وفي احداث الدور الـ 32، تفوق علي ستاد رين بتسجيلة هدف بلا رد.

 

لكنه سقط في مباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي، أمام فريق نيس، واستقبل في شباكه ثلاث أهداف ، وسجل هدف واحد.

 

باريس سان جيرمان أمام مارسيليا اليوم بكأس فرنسا

 

وشهدت التدريبات الجماعية للفريق الباريسي استعداداً لمواجهة فريق مارسيليا، وجود الثنائي سيرجيو راموس ونيمار دا سيلفا.

 

وفي وقت سابق ، اصدر نادي باريس سان جيرمان بياناً رسمياً صرح فيه أن البرازيلي نيمار يواصل علاجه وجلسات التدريب الفردية بعد ألم في الفخذ، وسيستأنف جلسات الفريق في بداية الأسبوع المقبل، بجانب سيرجيو راموس سيعود للتدريبات مع الفريق في بداية الأسبوع ، بعد إصابته بإجهاد في الفخذ.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة أولمبيك مارسيليا كالأتي: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما ، سيرجيو ريكو ، أليكساندر لوتيليه خط الدفاع: أشرف حكيمي ، سيرجيو راموس ، ماركينيوس ، خوان بيرنات ، نونو مينديز، الشدالي بيتشيابو، تيموثي بيمبيلي، خط الوسط ماركو فيراتي ، فابيان رويز ، دانيلو بيريرا ، فيتور فيريرا ،  كارلوس سولير ، وارن زائير إيمري ، إسماعيل الغربي، خط الهجوم:  ليونيل ميسي ، نيمار دا سيلفا ، هوجو إيتيكي 

 

ويحتل فريق باريس سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي، برصيد 54 نقطة، جمعهما من 22 مباراة، حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 3، وخسر 2 أخرين، وسجل لاعبيه 54 هدف، وتلقي في شبالكه 17 هدف.

 

في حين يحتل فريق أولمبيك مارسيليا، وصافة الدوري الفرنسي، برصيد 46 نقطة، بعد ان خاض 22 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل في 4، وخسر 4 أخرين، وسجل في شبااك الخصم 43 هدف ، وتلقي 20 هدف.