الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

سامي الشيشيني في حوار لـ"مصر تايمز": مباراة الأهلي والريال ستكون صعبة للغاية.. وغيابات الميرنجي تضعف موقفه.. وأتوقع صعود المارد الأحمر إلى كأس العالم للأندية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 11:22 م
سامي الشيشيني
سامي الشيشيني

يخوض النادي الأهلي، غدًا الأربعاء مباراته مع ريال مدريد الإسباني، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، من بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالمغرب.

وفي هذا الإطار توقع  سامي الشيشيني، لاعب نادي الزمالك السابق، أحداث ونتيجة المباراة المرتقبة في السطور التالية.

 

ـ ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي وريال مدريد؟

 

  هي مباراة صعبة جداً، ريال مدريد من أكثر الفرق الحاصلة على كأس العالم للأندية، ومن أعظم فرق العالم، الأهلي قدم مباريات رائعة، في اللقاء الأول أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والقاء الثاني أمام سياتل الأمريكي، مستوي ثابت وأكثر من رائع، وفعل المغرب ما هو خارج التوقعات في كأس العالم قطر، واعتقد المباراة ستكون صعبة علي الأهلي لكن نتمنى أن نراه في نهائي كأس العالم للأندية.
 

 

ـ ماهو الفريق الذي تتوقع وصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية ؟

 

الوصول للنهائي علي الورق، فلامينجو البرازيلي، وريال مدريد الإسباني، حسب الواقع والتاريخ والأرقام، لكن قد يفعل الأهلي ما يجعله يحقق الانتصار على ريال مدريد، أما عن الهلال قد التقي مع فلامينجو سابقاً عام 2019، وخسر 3-1، حسب المنطق، ريال مدريد سيقابل فلامينجو هذه توقعاتي.

 


ــ ما هو تقييمك للسويسري مارسيل كولر خلال مباريات كأس العالم

 

 مارسيل كولر مدرب محترم، انتزع السوبر المصري من الزمالك، وحقق نتائج متميزة في الدوري وقبل السفر للمغرب ، ضمن صدارة الأهلي لجدول ترتيب الدوري المصري بفارق واسع مع منافسيه، أعتقد أنه قدم أداء رائع مع النادي الأهلي، ويستمر في خطى ثابتة مع النادي حتى وصل بهم إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.


ــ أيهما أفضل مارسيل كولر أم بيتسو موسيماني ؟

 

مارسيل كولر نال إعجابي أكثر، هو هادئ ومنظم في إدارته للفريق، لا يخاف من القرارات الجريئة، اعتمد علي خالد عبدالفتاح ، ومحمود متولي مره اخرى، الي جانب برنو سافيو، و بيرسي تاو، هو لديه ثقه كبيرة في لاعبي الفريق، كولر أثبت خلال الفترة الماضية أنه الأفضل عن استحقاق ، وهذا ليس كلامي فقط ، النتائج هي التي تتحدث، ومازال امام السويسري الدوري المصري وكأس مصر، ودورى أبطال أفريقيا، و موسيماني حصد العديد من الألقاب مع النادي الأهلي، فاز بكأس إفريقيا، والسوبر الأفريقي، وحصد المركز الثالث بمونديال الأندية.


ــ هل غيابات ريال مدريد ستؤثر بشكل كبير علي المباراة ؟ 


 غياب كريم بنزيما وتيبو كورتوا، سيكون له تأثير قوي علي ريال مدريد غداً، بنزيما هو هداف أوروبا، وأعظم لاعب في العالم، وغياب الحارس يقلل من ثقه لاعبي ريال مدريد.

 

 

ــ هل تفضل أن يبدأ  كولر المباراة بالصفقات الجديدة ؟

 

 من وجهة نظري يجب عليه أن يبدأ التشكيل الأنسب المتواجد معه، وأن يلعب بلاعبي الفريق الذي لديهم خبره الملعب، وبينهم تجانس في المباراة، مثل حسين الشحات ومحمود كهربا، بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، بالإضافة إلى محمد شريف ومحمد مجدى أفشة، والثنائي عمرو السولية مع اليو ديانج في وسط الملعب.