الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسامة عرابي: الضغوط أكبر على ريال مدريد.. وعلينا أن نلعب دون خوف

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 03:49 م
الأهلي
الأهلي

أكد أسامة عرابي نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن على اللاعبين أن تخوض المباراة أمام ريال مدريد بدون خوف وبلا ضغوط من أجل تحقيق التأهل للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية.  

 

أسامة عرابي: الضغوط أكبر على ريال مدريد.. وعلينا أن نلعب دون خوف

 

وقال أسامة عرابي في تصريحات عبر برنامج :"في الملعب وأنت سايق" مع إبراهيم فايق على إذاعة ميجا إف إم: "بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد، شرف اللعب في نصف نهائي المونديال أمام فريق بحجم الريال، هو الفريق الأقوي والأكبر في أوروبا".

 

وأضاف:" كنت متواجد في 2001 ضد ريال مدريد في المباراة الودية التاريخية أمام الأهلي، وكنت مع الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه، هي مباراة تاريخية، ولكن النصائح للاعبي الفريق، أن يكون كل اللاعبين أن تكون في كامل التركيز من أجل تحقيق الفوز".

 

وتابع عرابي:" خبرات لاعبي ريال مدريد أكبر من الأهلي، ولازم اللاعبين تلعب المباراة بدون ضغوط لأن الضغوط ستكون على لاعبي الريال وليس الأهلي، لابد أن يعلم اللاعبين ذلك، ويلعبوا المباراة بدون خوف."

 

وأكمل:" أتمني أن يكون لاعبي الأهلي أمام ريال مدريد عكس ما كانوا عليه أمام بايرن ميونخ من عامين، لأن كان هناك حرص مبالغ فيه وقتها، وعلى اللاعبين أن يخففوا الضغوط ويلعبوا بدون خوف، وأن يكون هناك غلق لكل مساحات الملعب."

 

أسامة عرابي عن مباراة الأهلي وريال مدريد: الضغوط أكبر على الفريق الاسباني وعلينا أن نلعب دون خوف

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية فى المغرب، وتقام مباراة الأهلي ضد ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء فى تمام التاسعة مساءًا .

 

وتحدث مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، عن مباراة ريال مدريد المقرر لها غدًا الأربعاء ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

وقال كولر عبر المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم: "إن الأهلي يخوض مباريات قوية في كأس العالم للأندية أمام منافس مميز، وليس هناك وقت معين للفوز، سواء في بداية المباراة أو في نهايتها، فالانتصار من الممكن أن يتحقق في أي وقت".


 

وأضاف: "ريال مدريد يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين، وأعتقد أنه من  الصعب أن يتأثر بأي غيابات؛ لأن لديه لاعبين مميزين في كل المراكز".


 

وأوضح المدير الفني للأهلي: "نحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس؛ لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدا، ونحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين".


 

وأشار السويسري: "أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد الذي يمتلك قائمة كبيرة من اللاعبين على مستوى عالٍ، لكن هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم؛ لأننا لن ندافع طوال وقت المباراة".


واختتم كولر تصريحاته أن بطولة كأس العالم للأندية تمنح الجميع في الأهلي الكثير من الخبرات حول الكرة العالمية، وستكون بمثابة أمر مفيد جدا لنا في البطولات التي نخوضها وخاصة في بطولة إفريقيا.


 

حظي النادي الأهلي بإشادة واسعة من جانب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، واصفة إياه بأنه "النادي الأنجح في تاريخ كرة القدم"، وذلك قبل المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي وريال مدريد الإسباني غداً الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

 

وقالت الصحيفة، في تقريرها: "يواجه ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي، الأهلي المصري في نصف نهائي كأس العالم للأندية، هذا الأربعاء، الأهلي هو الفريق الذي فاز في تاريخه الممتد على مدى 116 عامًا بأكثر من 140 لقبًا، وهو إنجاز يجعله الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم".


 

وتابعت الصحيفة: "ما عليك إلا أن ترى درع الدوري المصري، الذي توج به أكثر من 40 مرة على قميصه، كما أن الأهلي هو نادي القرن الأفريقي، لأنه الفريق الأكثر نجاحًا في أفريقيا برصيد 24 لقبًا قاريًا".

 

 

وأكملت: "وبالمثل، فهو أيضًا النادي الأكثر نجاحًا حتى الآن في القرن 21 على مستوى العالم، بعد أن حقق 41 لقبًا في آخر 23 عامًا، ليتفوق على بايرن ميونخ ولينكولن ريد إمبس من جبل طارق، بحصول كل منهما على 40 كأسًا".

 

وزادت: "في كأس العالم للأندية، شارك في 7 نسخ سابقة، حصل في 3 منها على المركز الثالث، عاد الأهلي، المرشح الدائم لبطولة الدوري المصري الممتاز كل عام، في شكل جيد، بعد موسمين مخيبين تسببا في غضب عارم بين الجماهير".

 

وأوضحت: "في العامين الماضيين، استعصى عليه الدوري، في عام 2020 تفوق عليه الزمالك، منافسه الأبدي، بفارق 4 نقاط؛ بينما في عام 2021 هبط الأهلي إلى المركز الثالث بالجدول، وهي كارثة أدت إلى إقالة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش".

 

وختمت: "في مصر، والقاهرة على وجه الخصوص، يتنفسون الأهلي في جميع الأوقات، العديد من السيارات تحمل ملصقًا بشعاره، والكافيتريات تفيض في كل مرة يلعب فيها".