الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال الانسحاب من الدوري

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 01:38 م
الزمالك
الزمالك

شهد نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، العديد من الأزمات، بشأن نتائج وأداء الفريق الأول ورحيل وعودة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، وعدم قيد صفقات الأبيض الجديدة خلال الميركاتو الشتوي.

 

عقوبات قاسية تنتظر الزمالك حال الانسحاب من الدوري

 

وخرج مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بقرارات نارية أبرزها الانسحاب وعدم استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز بسبب الأخطاء التحكيمية، وعدم الوقوف بجانب الزمالك بشأن الصفقات الجديدة.

 

إذا انسحب الزمالك في الدور الأول تلغى كل نتائجه وكأنه لم يشارك في المباريات، وتنص اللائحة 52 من لائحة الدوري المصري على أنه حال انسحاب أي فريق من الدور الأول سيتم إلغاء نتائجه ويعتبر كأنه لم يشارك.

 

وتنص هذه المادة على 5 نتائج:

 

1- إذا تم الانسحاب في الدور الأول، سيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة للفريق ويُعتَبر كأنه لم يشارك في المباريات.

 

2- إذا جاء الانسحاب في الدور الثاني، تبقى نتائج مبارياته في الدور الأول كما هي بالنسبة للفرق الأخرى، فيما تُلغي نتائج مرحلة الإياب وكأنه لم يشارك في الدور الثاني.

 

3- إذا كان الانسحاب في الجولة الأخيرة، فيستم اعتباره مهزوما فيها، فضلا عن توقيع غرامة مالية تحددها إدارة المسابقات، مع هبوطه للدرجة الأدنى.

 

4- تختص لجنة شؤون اللاعبين بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب، والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة.

 

5- الفريق المنسحب يحرم من المشاركة لمدة موسم واحد قادم، مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات التي ينظمها الاتحاد للفريق الأول.

 

وكتب مرتضى منصور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": "بعد مماطلة اتحاد كرة القدم لمدة أسبوع ، رافضا أن يعود إلى صوابه ويقيد لاعبي الزمالك الثلاثة وهم يعلمون أن قرارهم بعدم قيدهم للاعبين مخالف للوائح والقوانين المحلية والدولية".

 

وأضاف: "ولم يكن قرار الاتحاد صادر من أجل مصلحة عامة، بل للانتقام الشخصي من نادي الزمالك وجماهيره ورئيسه  وهو الأمر الواضح في الفيديو المنشور حاليا على صفحة رئيس النادي".


وأتم حديثة: "وازاء ذلك العبث الغير مبرر نجح المستشار مرتضى منصور في تحديد جلسة عاجلة صباح الغد الأربعاء، طالبا الإيقاف الفوري والغاء قرار اتحاد الكرة الذي صدر لصالح نادي معين لحرمان نادي الزمالك من الحصول على بطولة الدوري للمرة الثالثة، نحن نثق في قضاءنا العادل أيا كان حكمه".