الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الشباب والرياضة تستعرض برامج التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية بمعرض الكتاب

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 10:16 ص
مصر تايمز

استعرضت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي  ، أمس الاثنين ،  برامج وأنشطة الإدارة المركزية للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية تماشيًا مع رؤية مصر 2030 ، ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر والاخير بجناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ54  التي أقيمت تحت شعار «على اسم مصرــ معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع».

 

 

الشباب والرياضة تستعرض برامج التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية بمعرض الكتاب

 


يأتي ذلك عقب فترة من انعقاد الفعاليات والأنشطة واللقاءات الحوارية والنقاشية  المتنوعة ، التي نظمتها الوزارة من خلال الإدارات المركزية ، بدأت مع فتح أبواب المعرض للجمهور في 26 يناير الماضي، بمركز مصر للمعارض الدولية.


من جانبه ، استعرض محمد غنيم _مدير عام التعليم المدني  دور الوزارة بقيادة الدكتور أشرف صبحي ،  لتعزيز برامج التعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية تماشيًا مع رؤية مصر 2030 ، حيث  قدم  ورشة خاصة حول تعريف الإدارة العامة وأهدافها وتنوع أنشطتها لخدمة الشباب وخدمة الوطن من خلال ترسيخ القيم الإيجابية لدى النشء والشباب وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية وترسيخ قيم المشاركة والتطوع، مشيرا إلى الدور الفعال الذي تقوم به تلك البرامج التدريبية في تنمية روح المبادرة والمشاركة المجتمعية خاصة في ظل اهتمام الدولة المصرية بملف تمكين الشباب من القيادة وفهم ركيزة الجمهورية الجديدة، من خلال تنفيذ إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية للشباب من سن 18 حتى 35 عاما.


كما تضمنت الورشة فيديو  يبرز أهم انجازات الإدارة عامة وخاصة في مجال تأهيل وأعداد الكوادر والقيادات الشبابية على المستوى المحلي في جميع المحافظات، والمستوى الإقليمي والدولي الداعم للدولة المصرية وريادتها فى بعدها العربي والإفريقي والمتوسطي.


‏في ذات السياق نظمت الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب ، جلسة لأعضاء برلمان شباب مصر  ، استهدفت التجربة  الثرية للبرلمان منذ نشأته مروراً بمراحل تطوره علي هامش الجلسة إستقبل أعضاء برلمان الشباب  المشاركين في الجلسة ، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، خلال تفقده لبرامج الوزارة داخل المعرض والالتقاء بالجمهور ،  حيث حرص سيادته علي التقاط الصور التذكاريه مع شباب البرلمان حاملًا الوشاح الرسمي لبرلمان شباب مصر ، معربين عن بالغ سعادتهم لدعم سيادته لكافة الكيانات الشبابية علي مستوي الجمهورية .