الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الهلال المتوقع أمام فلامنجو في كأس العالم للأندية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 10:24 ص
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي مع نظيره فلامنجو البرازيلي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، المقامة بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير.

 

موعد مباراة الهلال وفلامنجو بكأس العالم للأندية

 

تنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين الفريقين السعودي والبرازيلي، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

تشكيل الهلال المتوقع أمام فلامنجو: حراسة المرمى: عبد الله المعيوف، خط الدفاع: سعود عبد الحميد- جانج هيون سو- علي البليهي- ناصر الدوسري، في الوسط: جوستافو كويلار- محمد كنو- ميشيل ديلجادو، الهجوم: سالم الدوسري- موسى ماريجا- أوديون إيجالو، غيابات الهلال أمام فلامينجو

 

يدخل الفريق السعودي مباراة فلامنجو وهو يعاني من غياب 7 لاعبين، وهم:"أندري كاريلو  - سلمان الفرج - محمد كنو  - ياسر الشهراني - محمد البريك - حمد اليامي - عبدالإله المالكي".

 

الإصابات التي ضربت الفريق السعودي أثرت على الفريق خلال المباريات المحلية والعالمية بعد مشاركته في مونديال الأندية، بالإضافة إلى طرد محمد كنو أمام الوداد المغربي في ربع نهائي كأس العالم، وإصابة كاريلو أيضًا والتي سيغيب على إثرها أمام فلامنجو.


وأصبح الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في أزمة صعبة في ظل حرمان فريقه من القيد وقدومه على مباراة مهمة في مسيرة النادي بمونديال الأندية وهو يعاني على المستوى.

 

ويتطلع الهلال إلى أن يصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية وأول فريق آسيوي يتأهل للنهائي منذ أن حقق كاشيما أنتلرز الياباني ذلك الإنجاز في 2016.

 

ولا شك في أن الهلال سيكثف تركيزه على تفادي سيناريو مواجهة فلامنجو في نسخة 2019، حيث تقدم الهلال حينذاك بهدف في الدقيقة 18 وبدا الأكثر سيطرة على مجريات المباراة لكنه تلقى هدف التعادل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ثم نجح فلامنجو في حسم المواجهة بهدفين خلال آخر 15 دقيقة لينتزع بطاقة التأهل.

 

وفرض الهلال، حامل لقب دوري أبطال آسيا، حضوره بقوة في مونديال الأندية حيث تأهل للدور قبل النهائي في مشاركته الثالثة، بعد نسختي 2019 و2021، كما يتطلع إلى رقم جديد يتمثل في الانفراد بصدارة قائمة الفرق الآسيوية الأكثر تسجيلا للأهداف في كأس العالم للأندية، حيث سجل الهلال 11 هدفا في سجل مشاركاته بالبطولة ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق الآسيوية تسجيلا في مونديال الأندية بفارق هدفين خلف كاشيما أنتلرز الياباني.