الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السعودي في مواجهة ثأرية ضد فلامنجو بكأس العالم للأندية

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 09:14 ص
مصر تايمز

يسعى فريق الهلال السعودي لرد اعتباره أمام فلامنجو البرازيلي، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.

 

الهلال السعودي في مواجهة ثأرية ضد فلامنجو بكأس العالم للأندية

 

كان الهلال السعودي نجح في الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تخطي عقبة صاحب الأرض والجمهور، الوداد، بطل أفريقيا، بركلات الترجيح 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).
 

 

وسيسعى الهلال للثأر من فلامنجو، الذي سبق وأن تغلب عليه في نسخة 2019، التي شهدت الحضور الأول للناديين في المونديال، قبل 4 سنوات، حيث تفوق الفريق البرازيلي بنتيجة 3 - 1.
 

 

ويتطلع الهلال إلى أن يصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي مونديال الأندية وأول فريق آسيوي يتأهل للنهائي منذ أن حقق كاشيما أنتلرز الياباني ذلك الإنجاز في 2016.

 

ولا شك في أن الهلال سيكثف تركيزه على تفادي سيناريو مواجهة فلامنجو في نسخة 2019، حيث تقدم الهلال حينذاك بهدف في الدقيقة 18 وبدا الأكثر سيطرة على مجريات المباراة لكنه تلقى هدف التعادل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ثم نجح فلامنجو في حسم المواجهة بهدفين خلال آخر 15 دقيقة لينتزع بطاقة التأهل.

 

وفرض الهلال، حامل لقب دوري أبطال آسيا، حضوره بقوة في مونديال الأندية حيث تأهل للدور قبل النهائي في مشاركته الثالثة، بعد نسختي 2019 و2021، كما يتطلع إلى رقم جديد يتمثل في الانفراد بصدارة قائمة الفرق الآسيوية الأكثر تسجيلا للأهداف في كأس العالم للأندية، حيث سجل الهلال 11 هدفا في سجل مشاركاته بالبطولة ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق الآسيوية تسجيلا في مونديال الأندية بفارق هدفين خلف كاشيما أنتلرز الياباني.