الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نجاح أول عملية جراحية اليزاروف في مجال العظام بمستشفى أبوتيج التخصصي

الإثنين 06/فبراير/2023 - 08:34 م
مصر تايمز

قامت مستشفى أبوتيج التخصصي بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، بأول عملية جراحية اليزاروف فى مجال العظام، وهى تعتبر من العمليات الجراحية الدقيقة فى جراحات تطويل العظام وكانت هذه العملية لمريضة تبلغ من العمر 62 عام كانت تعاني من مشكلة فى المفصل بسبب مرض السكر وبهذه العملية تم إنقاذها من البتر، وكان ذلك برعاية دكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وشارك في العملية ، الدكتور وبيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية، ودكتور هشام الشريف مدير مستشفى أبوتيج التخصصي، حيث صرح الشريف أن هذه العملية من أهم إنجازات قسم العظام فى مستشفى أبوتيج التخصصي .

وأضاف أن هذه أحد العمليات الجراحية الدقيقة فى مجال العظام وان جراحة اليزاروف من العمليات الجراحية تستخدم فى تطويل العظام وقام بالعملية الدكتور يوئيل سعد اخصائي العظام وزمالة جراحات القدم والكاحل الإليزاروف وكان ذلك بمعاونة دكتور ضياء الدين الرقومى اخصائيو عظام

وأوضح الشريف أن هذه أول جراحة لتثبت مفصل الكاحل بسبب التهاب شاركوت السكر بمستشفى ابوتيج التخصصي.

وأشار الشريف الجراحة كانت لمريضة تبلغ من العمر 62 عام تعاني من تآكل مفصل الكاحل بسبب مضاعفات مرض السكرى وكان ممكن يحدث للقدم بيتر لو هذه الأجهزة الحديثة فى مجال جراحات العظام .

وأكمل الشريف هذه العملية أيضا تحت إشراف دكتور ابراهيم جمعة نائب مدير مستشفى أبوتيج التخصصي ورئيس قسم العظام، كما وجه الشكر لكل فريق العمل سواء فريق التمريض أو الأشعة أو التخدير ودكاترة الجراحة والعظام .