السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي يدعو كرواتيا لإنشاء مناطق صناعية فى مصر

الإثنين 06/فبراير/2023 - 02:56 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي واستعداد مصر لتقديم المساعدة لهما لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة شرق المتوسط.

 

الرئيس السيسي يدعو كرواتيا لإنشاء مناطق صناعية فى مصر

 


وعبر الرئيس السيسي  في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش بقصر الاتحادية اليوم الاثنين  عن خالص التعازي لشعبي سوريا وتركيا ولأسر ضحايا الزلزال.

 

وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أبرز ما جاء في مباحثاته مع الرئيس الكرواتي  اليوم، موضحا أن المباحثات شهدت الإعراب عن تقدير الجانب المصري لدعم الجانب الكرواتي لمصر في عدد من القضايا المتعلقة بمصر ، وفي مقدمتها سد النهضة .

 

وتابع  السيسي ، أن المباحثات تناولت تقدير دعم الجانب الكرواتي عن دعم مصر داخل الاتحاد الأوروبي ، فضلا عن التوافق في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحاً أنه تم التباحث حول زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ، والتعاون الاقتصادي ، خاصة بعد أن أصبحت كرواتيا بوابة جنوبية للاتحاد الأوروبي . 

 

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم عرض مجمل جهود الدولة المصرية في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وذلك من خلال إنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة، مثل المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وإصدار رخصة الاستثمار الذهبية، وفي هذا الإطار، تمت دعوة الجانب الكرواتي، إلى إنشاء مناطق صناعية في مصر للاستفادة مما تتمتع به من اتفاقيات للتجارة الحرة والتفضيلية مع الدول العربية والإفريقية بما يسهل نفاذ المنتجات الكرواتية إلى أسواق هذه الدول بميزة تنافسية.

 

وتابع الرئيس السيسي: "تطرقت مباحثاتنا أيضًا، إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر، حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك سواء على صعيد منطقة الشرق الأوسط، لاسيما القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا، كما تم التباحث في عدد من قضايا منطقة شرق وجنوب أوروبا، مع التركيز على الأزمات الدولية الراهنة، وكذا ملف الهجرة غير الشرعية، حيث تم استعراض الجهود المصرية ذات الصلة، مع التنويه إلى أهمية تكثيف التعاون بين مصر ومؤسسات الاتحاد الأوروبي المعنية، لدعم الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد".