السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

انطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الرياضة من أجل التنمية "لياقتي مهاراتي" بشرم الشيخ

الإثنين 06/فبراير/2023 - 10:52 ص
مصر تايمز


انطلقت صباح اليوم الإثنين  فاعليات المرحلة الثالثة من مشروع برنامج الرياضة من أجل التنمية بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ تحت شعار حب الرياضية يعني صحة ورشاقة، وتشمل برامج المرحلة الثانية من المشروع أنا فريدة تحت شعار الميزة خلتني فريدة.

وبرنامج أنا واثقه في نفسي تحت شعار مفتاح الثقة في القدرة والمعرفة.
 

وتهدف المرحلة الثانية  إلي تنمية المهارات الحياتية للفتيات وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة ومتابعة احمد مسعد وكيل المديرية.

ويستهدف البرنامج ٣٠٠٠ آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمة اليونيسيف في إطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر، كما استهدفت المرحلة الاولى والثانية سبع مراكز علي مستوى محافظة جنوب سيناء.

ذلك فى إطار سعى وزارة الشباب الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف الي تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري و أن الفتاة و المرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية و المستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة .